مع انتهاء اليوم.. هل يُصرف الدعم الملكي لمستفيدي حساب المواطن مع الراتب الأساسي؟

هل يتم إيداع الدعم الملكي لمستفيدي حساب المواطن في نهاية اليوم؟، فمن المعروف بأن الراتب الأساسي للبرنامج يتم صرفه في يوم 10 من كل شهر ميلادي ويتم تأجيل أو تقديم الصرف في حال صادف الموعد عطلة أو إجازة رسمية على أن تقوم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالإعلان عن الأمر كي يتعرف كافة المستفيدين عن موعد نزول الرواتب في الحسابات البنكية.

الدعم الملكي لمستفيدي حساب المواطن

أعلن خادم الحرمين الشريفين في شهر أبريل 2023 تحديدًا في موعد نزول المعاش بأنه سيتم تمديد الدعم الملكي لمستفيدي حساب المواطن لمدة 4 شهور أي سينتهي في شهر يوليو 2023، فلقد بدأ صرف هذه الإعانة الإضافية منذ العام السابق 2022 تحديدًا في شهر يونيو واستمرت حتى نهاية العام، وبالنسبة للإجابة على السؤال الرائج بشأن هل سيتم إيداع الدعم اليوم أم لا؟.

فنريد الإجابة عبر موقع مصر مكس بأنه وفقًا لتصريحات خادم الحرمين الشريفين وكذلك وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية فبالفعل سيتم صرف الإعانة الملكية لمستحقي البرنامج مع الراتب الأساسي ويمكن التأكيد من هذا الأمر عبر زيارة الحساب الرسمي لكل مستفيد ومن المعروف بأن قيمة هذه الإعانة 720 ريال سعودي.

الاستعلام عن أهلية البرنامج

وبعد التعرف على حقيقة صرف الدعم الملكي لمستفيدي حساب المواطن اليوم مع المعاش الأساسي، فنريد التذكير بشأن خطوات الاستعلام عن أهلية حساب المواطن والتي يمكن لكافة المتقدمين القيام بها، وهذه الخطوات جاءت على النحو التالي:

  • قم بزيارة المنصة الرسمية التابعة لبرنامج حساب المواطن الموجودة على شبكة الإنترنت.
  • اضغط على زر التسجيل إلى الموقع.
  • قم بالنقر على تبويب دراسة أهلية طلب الدعم وذلك عبر الصفحة الرسمية المتعلقة ببرنامج حساب المواطن.
  • والآن سيقوم الموقع بنقلك للصفحة التي تليها والتي يتم فيها استعراض كل البيانات المتعلقة بدراسة الأهلية واستحقاق الحصول على معاش مايو 2023.

وبالنسبة لرقم حساب المواطن فيمكن لكافة المواطنين التواصل من خلاله للرد على كافة الأسئلة والاستفسارات 19912 فهو متاح على مدار أربعة وعشرون ساعة متواصلة كما يمكن التواصل عبر الموقع الرسمي للبرنامج المتاح على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.