منها غير مؤهل وش السبب… حساب المواطن يجيب عن أهم الاسئلة بعد صدور نتائج أهلية الدفعة 62

بعد أن أعلنت وزارة الموارد البشرية نتائج أهلية دعم حساب المواطن للدورة 62 لشهر يناير وضحت أن حساب المواطن يجيب عن أهم الأسئلة فقد أصبحت تنهال الاستفسارات عبر حساب خدمة المستفيدين الرسمي على تويتر، كما يهتم أيضًا البرنامج بحل جميع المشكلات التي تواجه المسجلين بالدعم، ويعرف أن الوزارة تحرص على تجديد البيانات بشكل دائم لتجنب مشاكل عدم الأهلية وضمان وصول الدعم لمستحقيه.

حساب المواطن يجيب عن أهم الأسئلة

بعد إصدار وزارة الموارد البشرية لنتائج أهلية شهر يناير ضج حساب المستفيدين بالكثير من الاستفسارات خاصة بعد ان ظهرت العديد من المشكلات أمام المسجلين بالدعم ومنها:

  •  هل الدعم الاضافي لحساب المواطن مستمر؟

قد أجاب البرنامج على هذا الاستفسار بأن الدعم الاضافي المقدم بأمر ملكي نهايته هو العام المالي الحالي أي أنه سينتهي مع شهر ديسمبر، ويقوم البرنامج بعمل دراسة بشكل دوري لضوابط الدعم الاضافي وسوف يعلن عنه في حال الانتهاء من دراسته ونزوله من جديد.

  • بضيف مولود تابع هل النظام فاتح للإضافة؟

وضح البرنامج رده على استفسار اضافة المولود التابع للمستفيد من الدعم وأقر بأن باب تسجيل التابعين مفتوحًا وذلك عبر الرابط الالكتروني للبرنامج واختيار تفاصيل الطلب ثم بيانات التابعين ومنها يضيف التابع ثم ينقر على خيار إضافة ثم عمل حفظ للطلب.

  •  غير مؤهل وش السبب

رد البرنامج أنه في حال كانت النتيجة ” غير مؤهل” يجب على الشخص تقديم اعتراض على سبب عدم الأهلية للدعم الظاهر على حسابك وذلك عن طريق الدخول على دراسة الأهلية ثم الضغط على أسباب عدم أهلية العائل ومنها تقديم اعتراض وإرفاق المستندات إذا كانت متوفرة، ويتم ذلك بعد تحديث بياناتك طبقًا لسبب عدم الأهلية وذلك في مدة أقصاها ٩٠ يومًا من تاريخ صدور نتائج الأهلية.

  •   ما هي آلية التسجيل في البرنامج للوالدة في حالة الواد توفى؟

أجاب حساب المواطن موضحًا أن الأرملة يمكنها التسجيل في البرنامج وعليها إضافة التابعين وإرفاق المستندات المطلوبة وهي ( صك حصر الورثة او شهادة ميلاد التابعين أو بطاقة العائلة) وفي حالة عدم وجود تابعين عليها تقديم ما يثبت الاستقلالية.