وزارة البيئة تضع شرط هام للتسجيل في دعم ريف للمطلقات 1444

برنامج “دعم ريف للمطلقات” هو مبادرة تهدف إلى توفير الدعم والمساعدة للمطلقات اللآتي يعيشن في المناطق الريفية في المملكة العربية السعودية، وللتسجيل في هذا البرنامج توجد بعض الشروط والضوابط الهامة التي يجب توافرها وفقًا للإرشادات الصادرة من الجهات المختصة، كنا يهدف هذا البرنامج إلى تعزيز دور المرأة وتمكينها في المجتمع الريفي وتقديم الدعم اللازم لتحقيق استقلالية اقتصادية واجتماعية أفضل، ومن خلال المقال التالي سوف نقوم بنشر شرط هام للتسجيل في دعم ريف للمطلقات 1444 وكيفية الاستفادة من الدعم بخطوات بسيطة وسهلة.

شرط هام للتسجيل في دعم ريف للمطلقات 1444

وضعت وزارة البيئة والمياه والزراعة شرط هام للتسجيل في دعم ريف للمطلقات 1444 هـ، ومن أحد الشروط الأساسية للتسجيل في برنامج “دعم ريف للمطلقات” هو أن تكون المتقدمة مطلقة وتقيم في المناطق الريفية المحددة من قبل الوزارة، كما يجب أن تكون المرأة سعودية الجنسية وتبلغ من العمر 18 عامًا أو أكثر، بالإضافة إلى ذلك يجب على المتقدمة أن تكون غير متزوجة في الوقت الحالي وأن تكون لديها أبناء من الزواج السابق.

كما تتطلب عملية التسجيل تقديم بعض المستندات والوثائق الضرورية، ومنها “تقديم صورة من بطاقة الهوية الوطنية للمتقدمة ونسخة من شهادة الطلاق الصادرة من الجهة المختصة”،  قد تطلب الجهات المعنية أيضًا تقديم وثائق إثبات الإقامة في المنطقة الريفية المحددة وأي مستندات أخرى قد تكون ذات صلة، يتم بعد ذلك دراسة طلبات التسجيل وفقًا للمعايير والضوابط المحددة، ويتم تحديد المستفيدات وفقًا للأولويات المحددة. يتم تقديم الدعم المالي والاجتماعي للمطلقات المستحقات.

التسجيل في دعم ريف للمطلقات 1444

للتسجيل في منصة “دعم ريف للمطلقات”، يتطلب القليل من الخطوات البسيطة، يمكن للمطلقات الراغبات في الاستفادة من البرنامج التسجيل عبر الإنترنت من خلال الموقع الرسمي للمنصة، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • أولاً، يجب على المتقدمة الدخول إلى الموقع الرسمي لمنصة دعم ريف للمطلقات، ويجب الدخول على القسم المخصص لذلك على الموقع الرسمي.
  • بعد الدخول إلى صفحة التسجيل، ستطلب منك المنصة تقديم بعض المعلومات الشخصية الأساسية، وتشمل هذه المعلومات (الاسم الكامل، تاريخ الميلاد، الجنسية، ومعلومات الاتصال مثل رقم الهاتف والبريد الإلكتروني).
  • بعد ذلك يجب تقديم وثائق ومستندات تثبت وضعك كمطلقة وإقامتك في المنطقة الريفية المحددة، وتحميل تلك الوثائق المطلوبة على المنصة، وتشمل (صورة من بطاقة الهوية وشهادة الطلاق وغيرها).
  • يجب بعد ذلك تأكيد التسجيل عن طريق تأكيد البريد الإلكتروني أو رمز التحقق المرسل إلى الهاتف الجوال.
  • بعد تأكيد التسجيل وتقديم جميع المعلومات والوثائق المطلوبة، ستتم مراجعة طلبك من قبل الجهة المسؤولة عن المنصة.
  • سيتم التواصل معك إذا كان طلبك قد تم قبوله.
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.