صاحب اليد الذهبية إيميليانو مارتينيز يُتوج كـ أفضل حارس مرمي لكأس العالم 2022

داميان إيميليانو مارتينيز روميرو هو أفضل حارس مرمي لكأس العالم 2022، كما أنه من أفضل لاعبي كرة القدم في المنتخب الأرجنتيني، يلعب في مركز حراسة المرمي لنادي أستون فيلا الإنجليزي ومنتخب الأرجنتيني، تدرب مارتينيز مع شباب نادي إنديبندينتي الأرجنتيني هذا قبل أن ينتقل إلى أرسنال في عام 2010.

أفضل حارس مرمي لكأس العالم

تُوج إيميليانو مارتينيز كأفضل حارس مرمي لمنتخب الأرجنتين، كما أنه حصل على جائزة أفضل حارس في بطولة كأس العالم 2022 التي أُقيمت بدولة قطر،كما تم تتويج المنتخب الأرجنتيني ببطولة كأس العالم 2022 بقطر، هذا بعد فوزه بركلات الترجيح على فرنسا نتيجة 4/2.

انتهت مباراة الأرجنتين وفرنسا، بالتعادل الإيجابي 3/3 بين الفريقين، في المباراة التي جمعت بينهم، على أراضي دولة قطر التي استقبلت بطولة نهائي كأس العالم 2022.

تفاصيل مباراة الأرجنتين وفرنسا

أضاع ألفاريز أول أهداف المنتخب الأرجنتيني بعدما مرر له دي باول الكرة من أعلي مدافعي فرنسا لتصل إلى يد الحارس، وبعدها يرفع الحكم راية التسلل في الدقيقة 2،كما سدد ماكليستر ضربة قوية من خارج منطقة الجزاء بالدقيقة 5، ولكنها لاقت تصدي من الحارس لوريس، سجل دي باول كرة قوية ولكنها تصطدم بالدفاع لتتحول إلى ركلة ركنية في الدقيقة 8.

ثم سدد دي ماريت كرة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 17 لتعلو الكرة فوق العارضة،قام جريزمان بعمل عرضية على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 19 ولكن الحكم يحتسبها ركلة حرة غير مباشرة على جيرو.

في اللحظات الأخيرة من لقاء الأرجنتين وفرنسا، انفرد المهاجم “كولو مواني”، والذي بدا وكأنه سينهي اللقاء، ليسدد بقوته، ولكن باللوقت المناسب تصدي له مارتينيز، وانتهت المباراه بفوز الأرجنتين 3-3 قبل أن تنتصر الأرجنتين بنتيجة 2-4 بركلات الترجيح، وأثناء ركلات الترجيح تصدي مارتينيز مرة أخرى.

للتصدي لركلة كينغلسي كومان، قبل أن تضيع ركلة اللاعب تشوميني مرتطمة بالقائم،وهذه المباراه التي شع فيها اسم مارتينيز ستُخلد بالتاريخ، باعتباره التصدي العظيم الذي قادر منتخبه للفوز باللقب للمرة الثالثة، والذي جاء بعد غياب دام 36 عام، ليحصل على كأس العالم في نسخته لهذا العام بدولة قطر، وسوف يُسجل هذا الفوز في سجلات وذاكرة الجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.