تابع طريقة تسجيل طلاب الصف الاول الابتدائي الجديدة عبر النفاذ 2023

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن بدء عمليات تسجيل طلاب الصف الاول الابتدائي للعام الدراسي الجديد 1445، وقد كشفت كذلك عن الرابط الجديد الذي يتم من خلاله التسجيل، حيث إن التسجيل لن يكون عبر نظام نور هذا العام كما توقع الكثير، حيث تم الكشف منذ عدة ساعات عبر المصادر الرسمية عن الرابط الجديد وكذلك الخطوات خطوة بخطوة للتسجيل بشكل صحيح من خلال النفاذ الوطني الموحد، فتابع حيث ننشر في الأسفل رابط تسجيل الأول الابتدائي وكذلك نشرح لكم الخطوات خطوة بخطوة، فتابع التفاصيل.

تسجيل طلاب الصف الأول 1445

وقد كشفت وزارة التعليم السعودية منذ عدة أيام عن موعد فتح باب تسجيل الطلاب المستجدين في الصف الاول ابتدائي للعام الدراسي الجديد 1444/1445، في المدارس، وهذا ليبدأ من التاريخ التالي:

  • يوم الأحد الموافق 7 مايو 2023.
  • الموافق هجريا 17 شوال 1444 هـ.

أي ما يعني ان التسجيل مفتوحا بالوقت الحالي، وننصح أولياء الأمور ممن يمتلكون ابناءا مؤهلين للدخول بالصف الاول الابتدائي بعدم التأخر في عملية التسجيل بالطبع.

الوزارة تكشف عن رابط تسجيل جديد

وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم بشكل رسمي منذ عدة ساعات عن أن استقبال عمليات التسجيل للصف الاول الابتدائي هذا العام لن تكون عبر نظام نور كالأعوام الماضية، ولكن ستكون عبر نظام التسجيل الإلكتروني التابع لها والذي يمكنك ان تدخل فيها من النفاذ الوطني.

وهذا ما نتابعه مع حضراتكم بالفقرة القادمة خطوة بخطوة، فتابع معنا خطوات التقديم بالمدارس الابتدائي إلى الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية.

تسجيل طلاب الصف الاول الابتدائي

مع العلم ان اعمار الطلاب المطلوبة للتسجيل هي من عمر 5 سنوات و9 أشهر يدخل بدون روضة، وأما عمر 5 سنوات و6 أشهر إلى 5 سنوات و9 أشهر يلزم شهادة روضة معتمدة (مستوى ثالث)، وهذا كما هو معلن.

رابط تسجيل طلاب الصف الاول الابتدائي

ويمكنكم أعزائنا المتابعين التوجه وتسجيل طلاب وطالبات المرحلة الابتدائية عبر الخدمة الحكومية الجديدة وذلك عبر متابعة الخطوات التالية:

تسجيل طلاب الصف الاول الابتدائي

تسجيل طلاب الصف الاول الابتدائي

  • ادخل إلى رابط التسجيل الرسمي preregisteration.moe.gov.sa.
  • يفتح معك صفحة طابور الانتظار، وبعد ان يأتي دورك تفتح معك الصفحة الموضحة بالصورة أعلاه.
  • ثم انقر على ابدأ رحلتك.
  • بعدها سوف تسجل الدخول في حسابك بالنفاذ الوطني الموحد برقم الهوية.
  • ثم تدخل البيانات الخاصة بالطالب أو الطالبة، ثم تختار المدرسة الأقرب منك المراد التسجيل فيها.
  • بعد انتهاء عملية التسجيل تقوم بعمل تقديم.