الموارد البشرية تحسم مصير حساب المواطن بتوقف الدعم المؤقت بعد شهرين

مفترض أن الدعم الإضافي لحساب المواطن الملكي ينتهي بعد شهرين، حيث تنزل دفعة شهر مايو شاملة الدعم الإضافي، وبالتالي متبقي دفعتين على شهرين، حيث دفعة شهر يونيو ودفعة شهر يوليو، وهذا ما جعل وزارة الموارد البشرية تُوضح مصير الدعم الإضافي حساب المواطن بعد انتهاء الفترة التي حددها الملك سلمان بن عبد العزيز، وعبر “مصر مكس” سنوضح لكم ماذا وضحت البوابة؟ فضلًا تابعونا.

الدعم الإضافي لحساب المواطن

مُدد دعم حساب المواطن الملكي للمرة الثالثة على التوالي، حيث منذ سنة تقريبًا وينزل دعم إضافي للمؤهلين، وهذا دعم إضافي مؤقت حدده الملك سلمان وتم صرفه لمستفيدي حساب المواطن، بل وما زال يُصرف لهم، حيث أتى الراتب الإضافي بالقيم التالية:

الفردالراتب دون زيادةالراتب بعد الزيادة
المستقل وأيضًا رب الأسرة417 ريال سعودي720 ريال سعودي
التابع فوق 18 سنة وأعلى209 ريال سعودي360 ريال سعودي
التابع في عمر أقل من 18 سنة115 ريال سعودي125 ريال سعودي

مصير الدعم الإضافي حساب المواطن

بعد شهرين من الآن ينتهي الدعم الإضافي لحساب المواطن، حيث بإيداع دفعة شهر يوليو ينتهي هذا الدعم، وذلك بناء على الأمر الملكي الصادر، حيث الدعم الإضافي منتهي رسميًا بعد هذه الدفعة، وهذا موضح حتى الآن وفقًا للأمر الملكي، وربما يتم تمديد العمل بهذا الدعم كما حدث مرتين سابقًا ويتم التمديد للمرة الرابعة، ولكن لا تأكيد على هذا الأمر.

كم باقي على نزول حساب المواطن الدفعة 66؟

متبقي من الآن ثلاث أيام على الإيداع الشهري، حيث يتم الإيداع بشكل شهري باليوم العاشر من الشهر الميلادي، حيث يُؤخر الراتب أو يتم تبكيره حسب أيام الإجازات الرسمية، ولكن هذا الشهر ينزل الراتب بموعده ليكون في الموعد التالي:

يوم الأربعاء المقبل العاشر لشهر مايو لعام 2023، حيث العشرين من شهر شوال من عام 1444.

كم زيادة حساب المواطن هذا الشهر؟

وضحنا لكم ما مصير الدعم الإضافي حساب المواطن؟ حيث بعد شهرين ينتهي الدعم الإضافي المؤقت طالما لم يصدر قرار بالتجديد، وبالنسبة للزيادة هذا الشهر فهي زيادة بنسبة 70%، حيث ينزل راتبين للمستفيدين حتى إيداع دفعة يوليو القادمة، إذن دفعة مايو تنزل راتبين أيضًا.