بجوائز 250 مليون ريال انطلاق فعاليات مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل بنسخته السابعة

فعاليات مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل باعتباره مهرجاناً سنوياً ثقافي واقتصادي ورياضي ترفيهي، يتم إقامته داخل أراضي المملكة العربية السعودية تحت رعاية ملكية، يهدف إلى تأصيل تراث الإبل وتعزيز الثقافة السعودية والعربية والإسلامية، بالإضافة إلى توفير وجهة ثقافية ورياضية سياحية واقتصادية عن الإبل وتراثها العريق إلى جميع المهتمين والمشاركين.

فعاليات مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل

أنطلقت فعاليات الدورة السابعة من مهرجان الملك عبد العزيز للإبل والذي يعتبر واحد من أكبر المهرجانات التي تُقام للإبل في العالم، يُلاقي المهرجان ترحيب كبير من المشاركين من عدة دول عربية وأجنبية، وأشار رئيس نادي الإبل الشيخ “فهد بن حثلين” بأن المهرجان في نسخته السابعة يهدف إلى التعريف بعلاقة الإبل بالجزيرة العربية والدول المشاركة.

كما تعد الإبل رمز أصيلاً للحياه داخل الصحراء، وترتبط ارتباط وثيق ثقافي واجتماعي واقتصادي مؤثر بتاريخ وحياه الإنسان العربي عبر التاريخ، كما أنها تعتبر فرصة جيدة لاسعتراض هذه الرياضة أمام الجمهور والمستثمرين بعالم الإبل.

فعاليات مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل

فعاليات مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل

إنشاء نادي الملك عبدالعزيز للإبل

وأضوح بن حثلين أنه استكمالاً للعناية بالموروث الشعبي ودعمه صُدر أمر ملكي بإنشاء نادي الإبل، وأصدر خلاله خادم الحرمين الشريفين أمراً بإشراف الأمير “محمد بن سلمان بن عبدالعزيز” ولي العهد على نادي الإبل، بالإضافة إلى تشكيل مجلس إدراته تحت رئاسة الشيخ “فهد بن حثلين”، وسوف تكون لجنة التحكيم التابعة للمهرجان تحت رئاسة الأمير “خالد بن سلمان”.

توسيع قاعدة المشاركة بالمهرجان

أصدر رئيس لجان الهجن والهجيج “سعود بن عبدالله” بن حثلين بأن تنظيم الملتقي يأتي انطلاقاً من حرص إدارة المهرجان على توسيع قاعدة المشاركين في منافسات الهجيج، كما أشار إلى أن العمل يأتي طبقاً للتشريعات والقوانين الخاصة بالهجيج، من أجل الإرتقاء بهذه المنافسة العريقة.

إجراءات النسخة القادمة من مهرجان الإبل

يتم العمل على دراسة إضافة نقاط الشداد داخل منافسات أشواط الهجيج بالنسخة القادمة من “مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل” وأشار إلى أن المنافسات سيتم تطويرها من ناحية الأنظمة والقوانين والجوائز، إلى جانب وضع برامج زمنية ودورية إلى مسابقات الهجيج، ووضح أن أشواط الهجيج في هذه النسخة وصلت إلى تسع أشواط، وشهد هذا اللقاء إعلان عدد من كبار الملاك المشاركين بمسابقة الهجيج في النسخة القادمة، كما تابع الحضور عرض مرئي عن مسابقة الهجيج ومراحلها وشروط وآلية المشاركة داخلها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.