نتيجة الدبلومات الفنية  ظهرت وأعلنت ونتمنى النجاح والتفوق للجميع، ومن الجديد بالذكر أن الدكتور الجيوشي نائب وزير التعليم  قد أشار إلى أن نسبة النجاح الخاصة  بالدبلومات الفنية لم تختلف كثيراً عن نسب النجاح في الأعوام الماضية، وأن 14 طالبة في كشوف الأوائل من بين 18 طالبا وطالبة، وهو ما يعكس تفوق الطالبات الكاسح.أوشكت نتيجة الدبلومات الفنية على الظهور وإعلانهما خلال أيام قليلة ،وسنقوم بنشرها فور إعلانها فتابع لينك هذا المقال لتكون أول من يعرف نتيجته، وسيتم إعلان نتيجة الدبلوم الصناعي والتجاري والزراعي من خلال هذا اللينك، وللتأكيد سنعلن نتائج الدبلومات بكافة شعبها الثانوي الصناعي ثلاث وخمس سنوات، والثانوي التجاري نظام ثلاث وخمس سنوات، وكذلك الثانوي الزراعي، وذلك بجميع الأقسام، وسنعلن النتيجة من خلال بوابة التعليم الفني الخاص بوزارة التربية والتعليم.

وبالطبع الجميع ينتظر ظهور النتيجة بفارغ الصبر، والتعليم الفني ليس نهاية المطاف للكثيرين من طلاب هذا التعليم، فهو أيضا يعتبر مدخل للجامعات المصرية والمعاهد، وهذا النوع من التعليم عانى الكثير خلال العقود الماضية من الإهمال الجسيم على الرغم من كونه بوابة النهوض الحقيقة للوطن وللاقتصاد المصري.

آخر التصريحات الخاصة بإعلان نتيجة الدبلومات الفنية

وما زالت عملية تصيح أوراق الإجابات تتم على قدم وساق بل شارفت على الانتهاء،كما صرح بذلك نائب الوزير للتعليم الفني الدكتور أحمد الجيوشي، حيث صرح أنه قد بدأت عمليات رصد الدرجات، كما صرح أنه قبل 20 يونيو القادم سيتم إعلان النتيجة، وكانت امتحانات الدبلومات الفنية قد انتهت في الأول من يونيو الحالي بعد مارثون دراسي ينتهي بظهور النتائج، ونتمنى للجميع النجاح والتفوق.

نتائج الشهادة الثانوية الأزهرية 2017

لمعرفة نتيجة الشهادة الثانوية العامة اضغط

أهم مشكلات التعليم الفني بمصر

ومن الجدير بالذكر أن التعليم الفني يعانى من مشاكل جمة وعديدة طوال  العقود الماضية، فخريجين هذا النوع من التعليم للأسف الشديد بلا مهارات حقيقه تؤهلهم لسوق العمل، فهم لم يتم تدريبهم التدريب الحقيقي الذي يواكب سوق العمل سوء بمصر أو خارجها، لذلك نجد أجورهم أقل كثير من العمال القادمين لأسواق العمل الخليجية من دول جنوب شرق أسيا على سبيل المثال،

ومن الجدير بالذكر أيضا أن التعليم الفني هو القاطرة الحقيقة التي تحتجاها الدولة لتنمية اقتصادها، فذا النوع من التعليم قاطرة للنهوض بالزراعة والصناعة التي هي الشغل الشاغل لسياسة الرئيس الاقتصادية، لذلك يجب تكاتف جميع القائمين على أمر التعليم بمصر، وكذلك الأجهزة ذات الصلة، كذلك أصحاب المصانع ورجال الأعمال، يجب تكاتف الجميع للنهوض بهذا النوع من التعليم.

فهذا النوع يضم بين جنباته أكثر من 650 ألف طالب وهم يلقون كل إهمال وعدم اهتمام طوال عقود، ولكن الدولة انتبهت أخير لأهمية هذا النوع من التعليم، حيث بدأت الدولة تخطو خطوات جادة في طريق إصلاحه، فيجب الاهتمام بنوعية المعلم، وتنظيم دورات تدربية منتظمة للمعلمين والقائمين على أمر هذا النوع الهام من التعليم، كما يجب ربط هذا النوع التعليم بسوق العمل.

ومن الجدير بالذكر أن عملية تطوير التعليم الفني تحتاج لأموال طائلة لتحديث المعامل والورث والابنية التعليمية الخاصة به، ولا تستطيع الدولة وحدها القيام بذلك، ويجب أن يتكاتف الجميع للقيام بعملية تطوير كبرى، خاصة أصحاب المصانع والمجتمع المدني.

ومن الجدير بالذكر أنه من المتوقع رفع ترتيب مصر عدة درجات على مؤشر جودة التعليم، خاصة بعد موسم الامتحانات الناجح هذا العام، فامتحانات الثانوية العامة والثانوية الأزهرية، وكذلك امتحانات الدبلومات الفنية كانت جيدة هذا العام، وتستحق الإشادة.

لمعرفة النتيجة من خلال بوابة التعليم الفني

لمعرفة النتيجة من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم

تحديث أخر أخبار موعد إعلان النتيجة لشهادات الدبلومات الفنية السبت 17 يونيو

ومن الجدير بالذكر أن تأجيل إعلان النتيجة لبعد عيد الفطر المبارك كما صرح الدكتور أحمد الجيوشي، وكان قد صرح من قبل أن النتيجة ستظهر قبل يوم 20 يونيو الحالي، فكان لتأجيل النتيجة أثر سيئ ومرهق لطول فترة انتظار الطلبة إعلان نتيجة امتحاناتهم. وسنتناول أسباب هذا التأجيل اليوم ونشرح لماذا تم التأجيل.

الآن  خبر عاجل

إعلان نتيجة الدبلومات الفنية الخميس القادم

قال اليوم وصرح  اللواء محمد الفخراني منذ قليل، تصريح يناقض لما أعلنه نائب الوزير، وهذا التضارب في التصريحات غير صحي ويوتر الطلاب وأولياء أمورهم كان الله في عونهم جميعا،  فقد صرح اللواء بأنه بصدد إعلان النتيجة قبل عيد المبارك، وأن الوزارة بصدد إعلانها الخميس المقبل.

كما صرح بأن سير  أعمال الكنترولات ستنتهي اليوم أو غدا وذلك من تجميع النتائج في جميع الأقسام ، وأنهم بصدد إعلان المؤشرات النهائية لنسب النجاح أولاً ، وأن نسب النجاح مقاربة للعام الماضي.

نتيجة الدبلومات الفنية 2017 زراعي و تجارى وصناعي  نعلن عليكم أسماء أوائل الدبلومات الفنية

المركز الأول الطالبة علا حمدي سعد ،  بنسبة 98.79%، (دبلوم المدارس الثانوية التجارية نظام السنوات الثلاث)

المركز الثاني عمر شريف عمر بنسبة 98.67% (دبلوم المدارس الثانوية الصناعية نظام السنوات الثلاث لمياه الشرب والصرف الصحي)

المركز الثالث مصطفى محمود رمضان بنسبة 97.90% ( دبلوم الدراسة الفنية المتقدمة الصناعية نظام السنوات الخمس)،

المركز الرابع زهراء منصور عبد الستار بنسبة 97.71% (دبلوم المدارس الثانوية الصناعية نظام السنوات الثلاث).

المركز الخامس علاء شلبي محمد على بنسبة 96.333%.

المركز الخامس مكرر محمد جمال أبو الفتوح  بنسبة 96.333%.  (دبلوم المدارس الثانوية الصناعية للتعليم و التدريب المزدوج –الإنتاج الحربى)

المركز السادس محمد عبد الحميد أحمد  بنسبة 96.05% (دبلوم المدارس الثانوية الصناعية للتعليم و التدريب المزدوج) .

قد تم تحديد موعد إعلان نتيجة الدبلومات الفنية ليكون خلال الفترة من 28 يونيو إلى 22 يوليو المقبل، حيث سيتم رصد النتائج والدرجات خلال الفترة من 26 يونيو وحتى 28 يونيو الحالي.

أيام وتفرقنا عن موعد إعلان النتيجة التي تضاربت حول موعد إعلانها التصريحات، ففي بداية الأمر صرحوا أنها ستكون قبل 20 يونيو الحالي، وتارة أخرى يخرج تصريح أنها بعد العيد، ثم أخر تصريح أنها ستعلن بنهاية الأسبوع يوم الخميس القادم، فتابعونا لتكونوا أول ما يعرف المستجدات.

ملحوظة هامة

في حال وجدت صعوبة في سرعة معرفة النتيجة اترك رقم جلوسك في تعليقات هذا المقال وسيتم الرد عليكم بالنتيجة في نفس لحظة إعلانها.

هذا قد صرح  رئيس قطاع التعليم الفني بوزارة التربية والتعليم اللواء محمد الحلواني،  أن الكنترولات انتهت من جميع عمليات التصحيح والتجميع لنتيجة الدبلومات الفنية، وذلك استعداداً لعرضها على الوزير لاعتمادها غدا من خلال مؤتمر صحفي

وقال الحلواني في تصريحات صحفية له اليوم


فقد صرح بالأتي:
إن نسبة النجاح في الدبلوم التجاري نظام الـ 3 سنوات بلغت 53.177% وبلغت نسبة النجاح في الدبلوم الفندقي 75.48% وبلغت نسبة النجاح فى الدبلوم الزراعي 35.83%
وبلغت نسبة النجاح في الدبلوم الصناعي 58.711%

مشيراً إلى أن النسبة العامه للنجاح بلغت 54.49% .
وقال الحلواني إنه بالنسبة للتعليم المزدوج فقد بلغت النسبة في ألتخاري 78.82% وبلغت نسبة النجاح في الزراعي 55.98% وبلغت نسبة النجاح في الصناعي 88.54% بإجمالي 13 .84% .
وأضاف أنه بالنسبة للتعليم الفني المهني فقد بلغت نسبة النجاح في الفندقي 87.50% وبلغت نسبة النجاح في الزراعي 31.97% وبلغت نسبة النجاح في الصناعي 28.18% .
وبالنسبة لدبلوم التعليم الفني نظام الخمس سنوات أشار إلى أنه بلغت نسبة النجاح فى التجاري 77.73% وبلغت نسبة النجاح في الفندقي 62.23% وبلغت نسبة النجاح في الصناعي 87.51% مشيراً إلى أن النسبة العامة تبلغ79.49%

صرحت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم، إن عدد طلاب الدبلومات الفنية نظام 5 سنوات الذين تقدموا للامتحان 13 ألفا و251 طالبا وطالبة، قد نجح منهم 10 آلاف و533، وتبقى 2214 يدخلون الدور الثاني، كما رسب 504 طلاب.

أخر ما استجد من تصريحات بخصوص إعلان النتيجة

صرح أحمد الجيوشي نائب الوزير  للتعليم الفني،  فقد صرح أن نتيجة الدبلومات الفنية للدور الأول سيتم إعلانها بعد إجازة عيد الفطر المبارك مباشرة، وقد صرح بذلك في مؤتمر صحفي رسمي اليوم الأربعاء 28 يونيو 2017 في مقر الوزارة، وذكر من أسباب تأجيل إعلان النتيجة بعرض إتاحة الفرصة كاملة لإرسال استمارات النجاح لجميع للمدارس على مستوى الجمهورية يوم إعلان النتيجة.

ومن الجديد بالاهتمام أن الدكتور أحمد الجيوشي نائب وزير التربية التعليم  قد أشار وأوضح  إلى أن نسبة النجاح الخاصة بالدبلومات الفنية كما هي في الأعوام الماضية ولم تختلف كثيرا، وأن 14 طالبة في كشوف الأوائل من بين 18 طالبا وطالبة، وهو ما يعكس تفوق الطالبات الكاسح.

وقد قام اليوم  الدكتور الجيوشي بالتقدم بخالص الشكر وذلك باسم الدكتور  شوقي  وزير التعليم لكل الفريق الذي ساهم وعمل بالتعليم الفني، سواء في الديوان  أو المديريات، وتمنى الجيوشي  نهاية تصريحه  والنجاح لجميع  الطلاب والطالبات.

أما عن أخر المستجدات

فقد صرح الدكتور أحمد الجيوشي نائب الوزير  للتعليم الفني وذلك في بيان له، أن السبب في تأخير موعد إعلان النتيجة للدبلومات الفنية لما بعد العيد يأتي ذلك في إطار حتى يتمكنوا من إتاحة الفرصة كاملة لتحميل النسخة الإلكترونية للنتيجة على شبكة الإنترنت.

تحديث السبت 24 يونيو

هذا وقد تحدد على وجه الدقة تحديد موعد إعلان النتيجة وهو رابع أيام عيد الفطر المبارك والموافق 28 يونيو، وذلك بعد التضارب الكبير في التصريحات بخصوص موعد إعلان النتيجة، فتارة تم التصريح بإعلانها قبل يوم 20 يونيو وذلك على لسان نائب الوزير للتعليم الفني، وتارة لأخرى يوم أمس الخميس 23 يونيو، وأخيراً حدد يوم 28 يونيو، مع تمنياتنا بالنجاح للجميع.

تحديث يوم الثلاثاء 27 يونيو

اليوم سيتم تحميل اللينك الخاص بنتيجة امتحانات الدبلومات الفنية بكافة أفسامها وشعبها، وسنكون أول من يعلن هذه النتيجة.

تحديث الأربعاء 28 يونيو

لمعرفة النتيجة من خلال بوابة التعليم الفني

لمعرفة النتيجة من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم

تحديث الأربعاء 10.30 صباحا

تعلن وزارة التربية والتعليم، اليوم الخميس الساعة 11 صباحا كما هو معلن، نتيجة شهادة الدبلومات الفنية، وسوف تعقد مؤتمرا صحفيا للإعلان عن نسب النجاح  وكذلك سيتم الإعلان عن قائمة الطلبة الأوائل في كل شعبة، ومن الجدير بالذكر إن الوزارة وجهت دعوة إلى جميع الأوائل وعددهم 18 طالبا وطالبة وذلك لحضور مؤتمر إعلان النتيجة كما تم دعوة أسرهم أيضا أسرهم، هذا وكما صرح المسئول أنه سيتم تنظيم حفل لتكريم خاص بالأوائل خلال الفترة المقبلة، كما سيتم منحهم جوائز مادية وكذلك عينية، وذلك لتحفيزهم وتشجيعهم على استمرار تفوقهم خلال مرحلة التعليم الجامعي حال استمروا فيه.

هام

هذا وقد أثنى الدكتور طارق شوقي على لجان امتحانات الدبلومات الفنية لهذا العام وخروج الامتحانات بصورة ممتازة ومشرفة، رغم عدد الكبير جدا للطلاب، حيث أنه قد امتحن الطلاب فيما يقرب من 160 مادة، وقد أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن نسبة النجاح ÷ذا العام في التعليم الفني العام اقتربت من 54.5% مقابل 34% دور ثاني، كما صرح أيضا أن 76 ألف طالب قد رسبوا وسيعيدوا العام الدراسي.

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أسماء العشرة الأوائل في امتحانات الدبلومات الفنية وجاءت الأسماء

محمد صديق حسن على صديق الأول 97.9% تبريد،

وغادة أحمد وزير تجارى 97.9%،

ومنة الله عاطف حسن 97.9%،

والثالث جميانة وديع موسى 97.5% تركيبات ومعدات،

وشروق أحمد السايح 96.5%،

وميري مجدى 96% إدارة وتسويق،

ومروة محمود أحمد ملابس جاهزة 94.7%،

وسمر خالد زكريا الفيوم الفندقية 93.33%

ويسرى تحمد محمد عبد العظيم 92%،

وآية أحمد 91%، ودير جلال 97%.

ومن الجدير بالذكر تأكيد وزير التربية والتعليم أن حصول البنات على التفوق مقابل طالب واحد ظاهرة كبيرة مفرحة، لافتا إلى أن الفترة المقبلة سوف تشهد تطويرا في التعليم العام وأيضا التعليم الفني

تحديث الواحدة ظهرا

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نسب النجاح في نتيجة الدبلومات الفنية، حيث بلغت في نظام  ٣ سنوات التجاري نسبة النجاح 53.17% والدور الثاني 33.3%، وفى الفندقي نسبة النجاح بلغت 75.48% وباقي للدور الثاني 21.11% الزراعي 35.83% و باقي للدور الثاني 49%.

وبلغت نسبة النجاح فى الفني الصناعي 58٪‏ وباقي للدور الثاني 32٪‏، أما عن التعليم و التدريب المزدوج، بلغت النسبة العامة للنجاح 84.13%، ففي التجاري و الفندقي بلغت نسبة النجاح 78.82%، و بالنسبة للزراعي 55.98%،. وبالنسبة للصناعي بلغت نسبة النجاح 88.54%.

وفى الإعداد المهني الفندقي بلغت نسبة النجاح 84.13% و نسبة الباقون للطور الثاني 14.71%،. وفي الزراعي 31.97%و نسبة الباقون للدور الثاني 57.23%، و بالنسبة للصناعي بلغت نسبة النجاح 28.18% وبالنسبة الباقون للدور الثاني 47.28%

أما عن الدبلومات الفنية نظام الخمس سنوات، فبالنسبة للفني التجاري فبلغت نسبة النجاح 77.73%و باقي الدور الثاني 15.60%، و بالنسبة السياحة والفنادق و الخدمات بلغت نسبة النجاح 62.23% و نسبة الباقون للدور الثاني 30.51%، و بالنسبة للزراعي بلغت نسبة النجاح 59.27% و باقي للدور الثاني 33.43%

وبلغت نسبة النجاح للصناعي 87.51% ونسبة الباقين للدور الثاني 11.80% بإجمالي نسبة نجاح 79.49% النسبة العامة للباقين للدور الثاني 16.71%

ومن ثم تصبح النسبة العامة للنجاح في نظام الخمس سنوات 79.49%، بينما بلغت نسبة النجاح في نظام الثلاث سنوات 54.49%، بينما بلغ إجمالي نسبة النجاح في التعليم و التدريب المزدوج 84.13%، والتعداد المهني بلغت نسبة النجاح فيه 53.54%

.