نتيجة الدبلومات الفنية خلال أيام قليلة للغاية، وسنقوم بإعلانها لحظة ظهورها، وقد لاحظنا انه يوجد مواقع كثيرة وهمية وغير أمينة تعلن عن النتيجة وتجهد الطلاب في عمليات بحث عن النتيجة بلا جدوى، لذلك قررنا أن نتولى هذا الأمر، فاحتفظ بلينك هذا المقال وتابع معنا كل جديد بخصوص إعلان النتيجة، فنحن سنتولى إعلانها لحظة ظهورها على مواقع وزارة التربية والتعليم.

فنحن سنقوم بإعلان كافة النتائج للشهادات الفنية، الفني الزراعي والفني الصناعي والفني التجاري، نظام 3 سنوات ونظام 5 سنوات، كما سنقوم بإعلان  النتيجة بجميع الأقسام وبرقم الجلوس، وذلك من خلال بوابة التعليم الفني على موقع وزارة التربية والتعليم، فتابع معنا وسنقوم بنشر كل جديد لحظة بلحظة يوميا وعلى مدار الساعة فيما يتعلق بشأن النتيجة.

فالكثيرين من طلاب التعليم الفني بكافة أنواعه وتخصصاته لديهم الأمل في استكمال المرحلة الجامعية، حيث يعتبر التعليم الفني للعديد من الطلاب المتفوقين مرحلة تعليميه تليها المرحلة الجامعية، فالكثير منهم اجتهد وسهر الليالي أملا في الالتحاق بإحدى الجامعات أو أحد المعاهد التي تقبل المتفوقين من طلاب التعليم الفني، لذلك سنتابع معكم أيضا بعد إعلان النتيجة مراحل التنسيق الجامعي لطلاب التعليم الفني بجميع تخصصاته، كما نتمنى لجميع أبنائنا الطلاب النجاح الباهر والتفوق.

نتيجة الدبلومات الفنية

ومن الجدير بالذكر أن التصريحات ستكثر حلال هذه الفترة من قبل المسئولين عن التعليم الفني بوزارة التربية والتعليم، أما عن أخر التصريحات فقد وردت على لسان الدكتور أحمد الجيوشي وهو نائب الوزير للتعليم الفني، فجاء تصريحه الأخير بقرب موعد إعلان النتيجة، وحدد وأكد أن إعلان النتيجة سيكون قبل يوم 20 يونيو الحالي، كما أكد أن عمليات تصحيح الامتحانات قد انتهت، وأن المرحلة الحالية هي مرحلة رصد الدرجات، والتي ستليها مرحلة اعتماد النتيجة ثم إعلانه.

لذلك فمتوقع إعلانها خلال أيام قليلة للغاية، ونحن سنتولى إعلانها مباشرة حتى نسهل على أبناءنا الطلبة عناء البحث وجهد المتابعة.

ومن الجدير بالذكر أن الامتحانات قد انتهت في بداية هذا الشهر بعد عام دراسي طويل ومجهد، وجميع أبناءنا الطلبة يتابعون كل ما ينشر عن التصحيح وموعد إعلان النتيجة، وهذا يعتبر اكثر إجهادا، كما أن أولياء أمور طلاب التعليم الفني أكثر قلقاً على مستقبل أولادهم، ونتمنى للجميع كل التوفيق.

فالتعليم الفني يعتبر من أهم أنواع التعليم بالدول المتقدمة التي تهتم به كثيرا، على وعلى الرغم من ذلك فالتعليم الفني بمصر يعانى من الإهمال منذ عقود، فالطالب ينهى دراسته بلا أي مهارات حقيقية، وسنتحدث عن ذلك كثيرا حتى موعد ظهور النتيجة.

لمعرفة كل جديد يخص موعد إعلان نتيجة الدبلومات الفنية اضغط هنا

تحديث أخبار اليوم السبت 17 يونيو بخصوص موعد إعلان النتيجة

سنشرح أسباب تأجيل إعلان النتيجة اليوم  لبعد عيد الفطر المبارك كما صرح الدكتور أحمد الجيوشي، وسابقا قد صرح الدكتور الجيوشي بأن النتيجة ستعلن قبل يوم 20 يونيو ، فكان لتأجيل إعلان النتيجة لما بعد عيد الفطر أثر سيئ على الطلاب وأسرهم، لطول فترة الانتظار المرهقة للطلب.

الآن  خبر عاجل

إعلان نتيجة الدبلومات الفنية الخميس القادم

صرح اللواء محمد الفخراني منذ دقائق، وهو رئيس قطاع التعليم الفني تصريح مخالف لما أعلنه نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني من قبل، وهذا التضارب في التصريحات يوتر أبنائنا الطلاب كان الله في عونهم،  فقد صرح اللواء محمد الفخراني أن وزارة التربية والتعليم تبحث إعلان النتيجة قبل عيد الفطر المبارك، وأن الوزارة بصدد إعلانها الخميس المقبل.

كما صرح اللواء محمد الفخراني أن أعمال الكنترولات ستنتهي اليوم أو غدا من تجميع جميع النتائج وفى جميع الأقسام والشعب، وأنهم بصدد إعلان المؤشرات النهائية لنسب النجاح، وأن نسب النجاح أقل من العام الماضي قليلاً.

لمعرفة النتيجة من خلال بوابة التعليم الفني

لمعرفة النتيجة من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم

تحديث نهاية يوم السبت وخبر هام

نتيجة الدبلومات الفنية 2017 زراعي و تجارى وصناعي  نعلن عليكم أسماء أوائل الدبلومات الفنية

المركز الأول الطالبة: علا حمدي سعد ،  بنسبة 98.79%، (دبلوم المدارس الثانوية التجارية نظام السنوات الثلاث)

المركز الثاني: عمر شريف عمر بنسبة 98.67% (دبلوم المدارس الثانوية الصناعية نظام السنوات الثلاث لمياه الشرب والصرف الصحي)

المركز الثالث: مصطفى محمود رمضان بنسبة 97.90% ( دبلوم الدراسة الفنية المتقدمة الصناعية نظام السنوات الخمس)،

المركز الرابع: زهراء منصور عبد الستار بنسبة 97.71% (دبلوم المدارس الثانوية الصناعية نظام السنوات الثلاث).

المركز الخامس: علاء شلبي محمد على بنسبة 96.333%.

المركز الخامس: مكرر محمد جمال أبو الفتوح  بنسبة 96.333%.  (دبلوم المدارس الثانوية الصناعية للتعليم و التدريب المزدوج –الإنتاج الحربى)

المركز السادس: محمد عبد الحميد أحمد  بنسبة 96.05% (دبلوم المدارس الثانوية الصناعية للتعليم و التدريب المزدوج) .

قد تم تحديد موعد إعلان نتيجة الدبلومات الفنية ليكون خلال الفترة من 28 يونيو إلى 22 يوليو المقبل، حيث سيتم رصده النتائج والدرجات خلال الفترة من 26 يونيو وحتى 28 يونيو الحالي

تحديث يوم الثلاثاء 20 يونيو

هذا وقد أكد اللواء محمد الحلواني رئيس قطاع التعليم الفني بوزارة التربية والتعليم، كما أكد أن الكنترولات انتهت من تصحيح وتجميع نتيجة الدبلومات الفنية جميعها، وذلك استعداداً لعرضها على الوزير لاعتمادها غدا من خلال مؤتمر صحفي

وقال الحلواني في تصريحات صحفية له اليوم


فقد صرح بالأتي:
إن نسبة النجاح في الدبلوم التجاري نظام الـ 3 سنوات بلغت 53.177% وبلغت نسبة النجاح في الدبلوم الفندقي 75.48% وبلغت نسبة النجاح فى الدبلوم الزراعي 35.83%
وبلغت نسبة النجاح في الدبلوم الصناعي 58.711%

مشيراً إلى أن النسبة العامه للنجاح بلغت 54.49% .
وقال الحلواني إنه بالنسبة للتعليم المزدوج فقد بلغت النسبة في ألتخاري 78.82% وبلغت نسبة النجاح في الزراعي 55.98% وبلغت نسبة النجاح في الصناعي 88.54% بإجمالي 13 .84% .
وأضاف أنه بالنسبة للتعليم الفني المهني فقد بلغت نسبة النجاح في الفندقي 87.50% وبلغت نسبة النجاح في الزراعي 31.97% وبلغت نسبة النجاح في الصناعي 28.18% .
وبالنسبة لدبلوم التعليم الفني نظام الخمس سنوات أشار إلى أنه بلغت نسبة النجاح فى التجاري 77.73% وبلغت نسبة النجاح في الفندقي 62.23% وبلغت نسبة النجاح في الصناعي 87.51% مشيراً إلى أن النسبة العامة تبلغ79.49%

هذا وقد صرحت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم، إن مجموع عدد طلاب الدبلومات الفنية نظام 5 سنوات الذين تقدموا للامتحان 13 ألفا و251 طالبا، قد نجح منهم 10 آلاف و533، وتبقى 2214 يدخلون امتحان الدور الثاني، ومن الجدير بالذكر أنه قد  رسب 504 طلاب.

اليوم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حددت 28 يونيو الحالي موعدا لإعلان النتيجة.

لمعرفة النتيجة من خلال بوابة التعليم الفني

لمعرفة النتيجة من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم

أخر ما استجد من تصريحات بخصوص إعلان النتيجة

ومن الجديد بالذكر أن الدكتور الجيوشي نائب وزير التربية  والتعليم المصرية قد أشار إلى أن نسبة النجاح الخاصة  بالدبلومات الفنية كما هي تقريبا لن تختلف كثيرا عن نسب النجاح في الأعوام الماضية، وأن 14 طالبة  من بين 18 طالب وطالبة في كشوف الأوائل، وهو ما يعكس تفوق الطالبات.

وقد قام أحمد الجيوشي  بتقديم الشكر باسم وزير التربية والتعليم الدكتور طارق  لكل الفريق الذي يعمل في التعليم الفني، سواء في ديوان الوزارة أو كان يعمل في المديريات التعليمية، وتمنى الدكتور أحمد الجيوشي  نهاية تصريحه التوفيق لجميع  الطلاب بالتعليم الفني، كما ثمن كل الجهود المبذولة التي كانت السبب وساعدت في نجاح عملية سير الامتحانات المعقدة للغاية، سواء كانوا من رجال المطبعة السرية للتعليم الفني، أو كل من ساهم في كل قطاعات الجمهورية.

أما عن أخر المستجدات

وقد صرح الدكتور أحمد الجيوشي نائب الوزير للتعليم الفني أنه سيتم إبلاغ الأوائل في الأقسام المختلفة بنتيجتهم وتهنئتهم تليفونياً وذلك قبل إجازة عيد الفطر المبارك لكى يسعدوا بنتائجهم، وأضاف الدكتور أحمد الجيوشي نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني في بيان له، أن تأخير موعد إعلان النتيجة لما بعد العيد يأتي ذلك حتى يتمكن من إتاحة الفرصة لتحميل النسخة الإلكترونية للنتيجة على شبكة الإنترنت وذلك من خلال الاتفاق الموقع والمبرم في هذا الشأن.

تحديث السبت 24 يونيو

ومن الجدير بالذكر أنه أخيراً حدد يوم 28 يونيو كوعد نهائي لإعلان النتيجة، مع تمنياتنا بالنجاح للجميع، هذا وقد تحدد على  موعد إعلان النتيجة وهو رابع أيام العيد والموافق 28 يونيو، وذلك بعد التضارب الكبير في التصريحات بخصوص موعد إعلان النتيجة، فتارة تم التصريح بإعلانها قبل يوم 20 يونيو وذلك على لسان نائب الوزير للتعليم الفني، وتارة لأخرى يوم أمس الخميس 23 يونيو، مع خالص الأماني للجميع بالنجاح والتفوق.

 

تحديث يوم الثلاثاء 27 يونيو

ساعات تفرقنا عن إعلان النتيجة، اليوم  خلال ساعات قليلة وربما دقائق  سيتم تحميل اللينك الخاص بنتيجة الدبلومات الفنية بجميع أقسامها وشعبها، وسنكون أول من يعلن عن هذه النتيجة كما عودناكم دائما، مع خالص الأماني للجميع بالنجاح الباهر  والتفوق ، وسنستمر معكم أيضا خلال التنسيق للجامعات والمعاهد، فدوام على زيارتنا

تحديث اليوم الأربعاء 28 يونيو

لمعرفة النتيجة من خلال بوابة التعليم الفني

لمعرفة النتيجة من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم

تحديث الأربعاء 10.30 صباحا

تعلن وزارة التربية والتعليم للتعليم الفني اليوم  في تمام الساعة 11 صباحا كما هو معلن، سيتم إعلان نتيجة شهادة الدبلومات الفنية، وسوف تعقد الوزارة مؤتمرا صحفيا للإعلان عن نسب النجاح  وقائمة الطلبة الأوائل في كل الشعب، هذا وقد وجهت الوزارة دعوة إلى جميع الأوائل لحضور المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان النتيجة.

 

هام جدا

تم عقد المؤتمر الصحفي في موعده المقرر وهذا وقد أثنى الوزير الدكتور  شوقي على لجان امتحانات الدبلومات الفنية لهذا العام وخروج الامتحانات بصورة ممتازة ومشرفة، رغم عدد الكبير جدا للطلاب، حيث أنه قد امتحن الطلاب فيما يقرب من 160 مادة، وقد أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن نسبة النجاح هذا العام في التعليم الفني العام اقتربت من 54.5% مقابل 34% دور ثاني، كما صرح أيضا أن 76 ألف طالب قد رسبوا وسيعيدوا العام الدراسي.

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أسماء العشرة الأوائل في امتحانات الدبلومات الفنية وجاءت الأسماء

محمد صديق حسن على صديق الأول 97.9% تبريد،

وغادة أحمد وزير تجارى 97.9%،

ومنة الله عاطف حسن 97.9%،

والثالث جميانة وديع موسى 97.5% تركيبات ومعدات،

وشروق أحمد السايح 96.5%،

وميري مجدى 96% إدارة وتسويق،

ومروة محمود أحمد ملابس جاهزة 94.7%،

وسمر خالد زكريا الفيوم الفندقية 93.33%

ويسرى تحمد محمد عبد العظيم 92%،

وآية أحمد 91%، ودير جلال 97%.

ومن الجدير بالذكر تأكيد وزير التربية والتعليم أن حصول البنات على التفوق مقابل طالب واحد ظاهرة كبيرة مفرحة، لافتا إلى أن الفترة المقبلة سوف تشهد تطويرا في التعليم العام وأيضا التعليم الفني

تحديث يوم الأربعاء 28 يونيو الساعة الواحدة بعد الظهر

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نسب النجاح في نتيجة الدبلومات الفنية، حيث بلغت في نظام  ٣ سنوات التجاري نسبة النجاح 53.17% والدور الثاني 33.3%، وفى الفندقي نسبة النجاح بلغت 75.48% وباقي للدور الثاني 21.11% الزراعي 35.83% و باقي للدور الثاني 49%.

وبلغت نسبة النجاح فى الفني الصناعي 58٪‏ وباقي للدور الثاني 32٪‏، أما عن التعليم و التدريب المزدوج، بلغت النسبة العامة للنجاح 84.13%، ففي التجاري و الفندقي بلغت نسبة النجاح 78.82%، و بالنسبة للزراعي 55.98%،. وبالنسبة للصناعي بلغت نسبة النجاح 88.54%.

وفى الإعداد المهني الفندقي بلغت نسبة النجاح 84.13% و نسبة الباقون للطور الثاني 14.71%،. وفي الزراعي 31.97%و نسبة الباقون للدور الثاني 57.23%، و بالنسبة للصناعي بلغت نسبة النجاح 28.18% وبالنسبة الباقون للدور الثاني 47.28%

أما عن الدبلومات الفنية نظام الخمس سنوات، فبالنسبة للفني التجاري فبلغت نسبة النجاح 77.73%و باقي الدور الثاني 15.60%، و بالنسبة السياحة والفنادق و الخدمات بلغت نسبة النجاح 62.23% و نسبة الباقون للدور الثاني 30.51%، و بالنسبة للزراعي بلغت نسبة النجاح 59.27% و باقي للدور الثاني 33.43%

وبلغت نسبة النجاح للصناعي 87.51% ونسبة الباقين للدور الثاني 11.80% بإجمالي نسبة نجاح 79.49% النسبة العامة للباقين للدور الثاني 16.71%

ومن ثم تصبح النسبة العامة للنجاح في نظام الخمس سنوات 79.49%، بينما بلغت نسبة النجاح في نظام الثلاث سنوات 54.49%، بينما بلغ إجمالي نسبة النجاح في التعليم و التدريب المزدوج 84.13%، والتعداد المهني بلغت نسبة النجاح فيه 53.54%