والليلة سنحاول نشر وإضافة كل جديد وكل ما يستجد من أخبار وتصريحات على لسان المسئولين عن سير عملية تصحيح أوراق الإجابات ورصد الدرجات وكذلك ما يصدر عن وزارة التعليم العالي فيما يخص الالتحاق بالجامعات للعام الجامعي الجديد.نتائج الشهادة الثانوية الأزهرية بعد الامتحانات التي تعقد الآن ، وتستمر أعمال الامتحانات حتى يوم 20 يونيو الحالي، ويتم تصحيح أوراق الإجابات أول بأول لكل مادة بعد انتهاء الامتحان الخاص بها، ومتوقع أن تعلن نتائج الشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام في نهاية شهر يونيو الحالي، أو على الأكثر بدايات شهر يوليو، وسيتم إعلان النتيجة فور الانتهاء من تصحيح أوراق الإجابات، وكذلك الانتهاء من عمليات رصد الدرجات، ثم بعد ذلك يعتمدها الدكتور أحمد الطيب الإمام الأكبر وشيخ الأزهر، ثم يعلها فضيلة رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، فهذا هو حال كل عام، وهذه هي الخطوات التي تتم بعد انتهاء الامتحانات لحين إعلان نتائجها.

نتائج الشهادة الثانوية الأزهرية وسيتم إعلان نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية فور اعتمادها مباشرة، وستعلن على موقع الأزهر الشريف، القسم التعليمي، وسيتم إعلان النتائج لجميع الأقسام المختلفة، سواء العلمي أو الأدبي للبنين والبنات، وأيضا سيم إعلان نتائج القراءات.

وكما عودنا الأزهر في السنوات السابقة، سيتم تكريم الأوائل للشهادة الثانوية الأزهرية من خلال حفل تكريم، وسيتم الاحتفاء بالأوائل بنشر صورهم وأسمائهم على الموقع التعليمي للأزهر الشريف.

لذلك عزيزي طالب الشهادة الثانوية الأزهرية تابع من خلالنا كل جديد يتعلق بموعد إعلان نتائج الامتحانات عقب انتهائها في 20 من شهر يونيو الحالي لتكن على علم ودراية بكل جديد، فما عليك سوى متابعة زياتنا من خلال لينك هذا المقال لتجد كل جديد يوميا وعلى مدار الساعة.

وفي تصريحات صحفية عقب تفقده للجان، قال وكيل الأزهر، إن الامتحانات تسير كما هو مخطط لها في هدوء تام وانضباط داخل اللجان وخارجها، و الطلاب وأولياء الأمور لديهم ارتياح كبير لما تم اتخاذه من إجراءات لضبط اللجان ومنع الغش وتغيير نظام الأسئلة ، وخير دليل على ذلك عدم وجود تكدس لأولياء الأمور أمام اللجان كما كان في الأعوام السابقة ، فهناك ثقة كبيرة منهم أن أبناءهم سوف يحصلون على حقوقهم كاملة. مؤكدا حرص المسئولين على مستقبل أبناء الأزهر وأهمية تأهيلهم تأهيلًا جيدًا ، من خلال تطوير العملية التعليمية وتحديث طرق التدريس وتدريب المعلمين وتوفير الكتب الدراسية من بداية العام الدراسي في المعاهد وكذلك على بوابة الأزهر بنسخ إلكترونية لسهولة اقتنائها على الهواتف والأجهزة المحمولة، مشيرًا إلى أن هناك ارتياح كبير من أولياء الأمور تجاه ما يحدث من تطوير في المنظومة التعليمية وخاصة الامتحانات بالأزهر الشريف.

كما أكد فضيلة الدكتور عبد الحميد شومان أن الأزهر الشريف بدا عملية تطوير كبيرة، وأن عملية التطوير ستستمر نحو الأفل والمأمول، وأن خريجيه ستعود لهم هيبتهم داخلياً وخارجياً في المحافل الدولية.نتائج الشهادة الثانوية الأزهرية كما صرح بأن الأزهر يبذل الكثير من الجهد في تطوير العملية التعليمية، وذلك بالعلوم الدينية الصحيحة وذلك للحفاظ على دور الأزهر تجاه الأمة العربية والإسلامية، كما حاور فضيلته الطلاب لمعرفة رأيهم في نظام الامتحانات الجديد، وسجل ملاحظتهم حتى تأخذ في الحسبان الأعوام القادمة.

لمعرفة نتيجة الثانوية الأزهرية افتح هذا الرابط بالضغط عليه

تحديث اليوم الثلاثاء وأخر يوم لأداء الامتحانات في الشهادة الثانوية الأزهرية

هام لأبنائنا طلبة الثانوية الأزهرية
ادخل لتعرف أخر الأخبار الخاصة بالثانوية الأزهرية.

هذا وقد انتهت  امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للقسم العلمي بمادة التوحيد، يوم الخميس الماضي، هذا وقد  استمرت الامتحانات لمدة 14 يومًا متفرقة، أما عن امتحانات القسم الأدبي قد انتهت يوم الأربعاء الماضي، فيما اختتمت أعمال امتحانات الشعبة الإسلامية يوم الثلاثاء الماضي.

ومن الجدير بالذكر أنه قد نجح قطاع المعاهد الأزهرية في السيطرة على أعمال الامتحانات وضبطها بالشكل المناسب هذا العام، دون وجود أي حالات شكاوى جماعية من صعوبة الامتحانات، وكذلك فشلت صفحات الغش على مواقع التواصل الاجتماعي في اختراق الامتحانات هذا العام بعد تطبيق نظام البوكليت الجديد.

لمعرفة نتيجة الثانوية الأزهرية افتح هذا الرابط بالضغط عليه

تحديث الأربعاء 28 يونيو

ومن الجدير بالذكر  أنه من عدة أيام قد صرح  الدكتور محمد أبو زيد الأمير رئيس قطاع المعاهد الأزهرية  بخصوص موعد إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية، والآن هي الآن بصدد تصحيح ورق امتحانات الخاصة بها، بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك مباشرةً، وقد أضاف الدكتور الأمير خلال تصريحاته أن نتيجة الشهادة الثانوية الأزهري سوف يتم الإعلان عنها قبل يوم 20 يوليو القادم.

هذا وقد صرح أمس الأستاذ محمد عبد الرحيم، رئيس الإدارة المركزية للامتحانات،فقد صرح: إن عملية تصحيح أوراق إجابات العام الدراسي الحال لطلاب الثانوية الأزهرية سيبدأ يوم السبت الموافق 1 يوليو، وذكر أن  العمل بمراكز التصحيح سيستمر حتى الانتهاء من عملية التصحيح بالكامل، دون التقيّد بمدة محددة.

لذلك سنقارن بين توقعات تنسيق هذا العام الدراسي 2017/ 2018 من خلال مقارنة هذا العام مع العام السابق 2016 / 2017 من كافة الوجوه، لذلك فتابعونا لمغرفة هذه التوقعات، فبمجرد الإعلان عن نتائج العينات العشوائية لامتحانات هذا العام سنشرع على الفور بوضع توقعات قائمة على طريقة علمية لتنسيق هذا العام، ونتمنى النجاح والتوفيق للجميع.

تحديث اليوم الاثنين 10 يوليو وأخر المستجدات

أكد الدكتور محمد أبو زيد الأمير رئيس قطاع المعاهد الأزهرية بالأزهر الشريف بأن موعد ظهور النتيجة سيكون قبل 20 يوليو، تحديدا في 17 يوليو الجاري،
أما عن نتائج تصحيح  العينات العشوائية لأوراق الامتحانات يتضح من خلالها ارتفاع نسبة النجاح في جميع الأقسام، أكثر من السنوات السابقة، هذا وتتم أعمال التصحيح على قدم وساق، ولكن باهتمام بالغ حتى يحصل كل طالب على حقوقه كاملة دون تفريط، أما عن فتح باب التظلم على النتائج فسيكون ذلك بعد الإعلان عن النتيجة بأسبوع.

أما عن تنسيق الثانوية الأزهرية هذا العام فقد صرح الدكتور/ أحمد حسني نائب رئيس جامعة الأزهر ، والمشرف العام تنسيق جامعة الأزهر هذا العام، فقد صرح أنه سيتم فتح باب التنسيق بعد إعلان النتيجة بثلاثة أيام فقط، وصرح أيضا  أن التنسيق سيستمر لمدة أسبوع عبر الموقع الإلكتروني، وسيتم غلقه الموقع الإلكتروني الخاص بالتنسيق ويعاد فتحه مرة أخرى للطلاب الناجحين في الدور الثاني.

 من الجدير بالذكر أن امتحانات الدور الثاني للثانوية الأزهرية سوف تبدأ 19 من شهر أغسطس القادم، وبعد أن تم اعتماد نتيجة الامتحانات للدور الأول بالثانوية الأزهرية، مع وضوح نسبة النجاح والتي بلغت 57,2%.

تحديث اليوم السبت 22 يوليو

هذا وقد صرح وكيل الأزهر، أنه إفي حالة ثبوت أحقية أي طالب الثانوية الأزهرية على درجات من خلال التظلمات، فجزاء ذلك سيكون محاسبة من قام بتصحيح أوراق إلإجاية هذه.