أفضل قصص أطفال مكتوبة.. أهمية قصص الأطفال قصة حرية الذئب

تهتم الكثير من الأمهات بقراءة قصص أطفال مكتوبة، حيث يعاني معظم الأطفال من القلق أثناء النوم، ولذلك تلجأ الأمهات إلى قراءة القصص الهادفة والمسلية لهم في أوقات متأخرة من الليل، حتى تساعدهم على الاسترخاء والنوم وكذلك تساعد في تعليمهم الكثير من القيم والأخلاقيات.

قصص أطفال مكتوبة

يوجد الكثير من قصص الأطفال القصيرة والطويلة، وغالبًا ما تكون هذه القصص تحمل رسالة هادفة يفهمها الأطفال وتساعدهم في تكوين شخصيتهم، كما يستمتعون بها خلال النوم وتجعلهم يشعرون بالاسترخاء، حيث أن الأطفال هم المستقبل، ومن المهم ان تقوم كل أم بقراءة القصص المفيدة لأبنها، حتى تعلمة شيء جديد لمستقبل أفضل.

قصة حرية الذئب

كان يا مكان في قديم الزمان كانت هناك قرية صغيرة قريبة من الغابة، وكان يوجد في الغابة ذئب جائع لم يأكل اللحم منذ أكثر من ١٠ أيام، لذلك يشعر بالجوع الشديد، وكان يتجول في الغابة ليبحث عن حيوان صغير يأكله، لكن هذا الذئب كان منهك لم يستطيع أن يصطاد أي حيوان، فقام بدخول القرية حتى يحصل على طعام ليسد جوعة، وفي القرية وجد كلب سمين جدا، كان هذا الكلب يجلس بجوار منزل رجل كبير حتى يحرسه، فكر الذئب في أن ينقض على الكلب ويأكله، ولكنه خاف أن يقترب بسبب كبر حجم الكلب، فاقترب من الكلب وقال له صباح الخير أيها الكلب الجميل، لابد أنك تأكل الكثير من الطعام حتى أصبحت بهذا الوزن، رد علية الكلب بكل فخر قائلًا أتود أن تأكل طعام كثير مثلي؟

قال له الذئب أخبرني كيف أحصل على الطعام، رد علية الكلب قائلًا يجب أن تكون مثلي تطارد اللصوص وان ترضي سيدك وتتبعه باستمرار، وسيقوم بتقديم لك الطعام واللحوم ولن يمنع عنك شيء.

أصبح الذئب يتخيل الساعدة التي سيصبح فيها عندما يحصل على الطعام ولا احد يزعجه، ثم بعض ذلك نظر الذئب إلى عنق الكلب فوجد علامة الرباط الذي يقيده به سيده، فسأل الكلب هل أنت لا تجري وقتما شئت، رد علية الكلب وقال لا يهم فأنا أجري عندما يرد سيدي هذا.

وهنا عاد الذئب إلى الخلف وهو يقول أن الحرية شيء مهم أيها الكلب ولن أبدل حريتي من أجل الطعام، ثم عاد إلى الغابة حتى يبحث عن الطعام حتى يسد جوعه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.