نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية ستكون محور أهتمام الكثير من الأسر المصرية خلال الأيام القادمة فقد أوشكت الامتحانات التي تعقد حالياً على الانتهاء، وتستمر  الامتحانات حتى اليوم العشرون من شهر يونيو الحالي، ومن الجدير بالذكر أن أعمال تصحيح أوراق الإجابات تتم حالياً أول بأول حيث كل مادة يتم الانتهاء من تأدية الامتحان الخاص بها تدخل في مرحلة التصحيح على الفور، ومتوقع إعلان نتائج الثانوية الأزهرية في نهاية الشهر الحالي، أو  أوائل شهر يوليو القادم، وسيتم اعتماد النتيجة من الإمام الأكبر فضيلة شيخ الأزهر قبل إعلانها مباشر، وستعتمد النتيجة بعد الانتهاء من أعمال رصد الدرجات بعد الانتهاء من تصحيح أوراق الإجابات، ثم  يعتمدها الدكتور أحمد الطيب  وشيخ الأزهر، ثم يعلنها رئيس قطاع المعاهد الأزهرية.

وسنقوم بنشر كل جديد يتعلق بهذه المراحل من تصحيح ورصد درجات واعتماد النتيجة، ثم إعلانها، وسنكون أول من يعلنها، لذلك حافظ على لينك هذا المقال وتابعنا أول بأول حتى تكون أول من يعرف نتيجته لحظة إعلانها.

نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية وسنقوم  بإعلان النتيجة الثانوية الأزهرية بعد اعتمادها مباشرة، وستعلن من خلال موقع الأزهر الشريف النتيجة كاملة برقم الجلوس، سنقوم بإعلان النتيجة لجميع الأقسام، سواء الأدبي أو العلمي للبنات والبنين، كما سنعلن نتيجة القراءات.نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية

كما سيقيم الأزهر الشريف حفل تكريم خاص بالأوائل الناجحين في الشهادة الثانوية الأزهرية، وستنشر صور الأوائل وأسمائهم على الموقع التعليمي الرسمي للأزهر الشريف، كما  ستعلق صورهم  وأسمائهم في المعاهد الأزهرية جميعها على مستوى الجمهورية.

 تصريحات الدكتور شومان أثناء تفقده لجان الامتحانات

وفي تصريحات صحفية عقب تفقده للجان، قال وكيل الأزهر، إن الامتحانات تسير كما هو مخطط لها في هدوء تام وانضباط داخل اللجان وخارجها، و الطلاب وأولياء الأمور لديهم ارتياح كبير لما تم اتخاذه من إجراءات لضبط اللجان ومنع الغش وتغيير نظام الأسئلة ، وخير دليل على ذلك عدم وجود تكدس لأولياء الأمور أمام اللجان كما كان في الأعوام السابقة ، فهناك ثقة كبيرة منهم أن أبناءهم سوف يحصلون على حقوقهم كاملة. مؤكدا حرص المسئولين على مستقبل أبناء الأزهر وأهمية تأهيلهم تأهيلًا جيدًا ، من خلال تطوير العملية التعليمية وتحديث طرق التدريس وتدريب المعلمين وتوفير الكتب الدراسية من بداية العام الدراسي في المعاهد وكذلك على بوابة الأزهر بنسخ إلكترونية لسهولة اقتنائها على الهواتف والأجهزة المحمولة، مشيرًا إلى أن هناك ارتياح كبير من أولياء الأمور تجاه ما يحدث من تطوير في المنظومة التعليمية وخاصة الامتحانات بالأزهر الشريف.هام لأبنائنا طلبة الشهادة الثانوية الأزهرية.

كل عام وانتم جميعا بخير وبالتوفيق وبالنجاح الباهر ونتمنى لكم كل التوفيق فتابعونا على مدار الساعة ونحن معكم حتى موعد اعتماد النتيجة وموعد إعلانها وستعلن النتيجة لحظة ظهورها من خلال هذا اللينك.

لمعرفة نتيجة الثانوية الأزهرية من خلال بوابة الأزهر التعليمى افتح هذا الرابط بالضغط عليه

نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية ومن الجدير بالذكر أنه قد  انتهت  امتحانات الثانوية الأزهرية للقسم العلمي يوم الخميس الماضي، هذا وقد  استمرت أعمال الامتحانات لمدة 14 يومًا متفرقة، أما عن امتحانات الأدبي قد انتهت يوم الأربعاء الماضي، فيما اختتمت أعمال امتحانات الشعبة الإسلامية يوم الثلاثاء الماضي.

هذا وقد نجح قطاع المعاهد الأزهرية على مستوى الجمهورية في السيطرة على الامتحانات وقد تم ضبطها بالشكل المناسب هذا العام، دون وجود شكاوى جماعية من صعوبة مواد الامتحانات، وكذلك فشلت صفحات الغش في اختراق الامتحانات هذا العام بعد تطبيق نظام البوكليت الجديد.

سنتابع معكم أول بأول أخر الأخبار بخصوص ما يستجد من عملية التصحيح لأوراق الإجابة وأخر المستجدات، وستجدون معنا كل جديد بخصوص الثانوية الأزهرية من خلال هذا اللينك فالرجاء متابعتنا، كما سيتم عمل جدول نتوقع من خلاله التنسيق لهذا العام وذلك بعد الإعلان عن جميع النتائج للعينات العشوائية وذلك لجميع المواد، لذلك فتابعونا دائما وحافظوا على لينك هذا المقال، مع كل الأماني لكم بالتوفيق والنجاح الباهر.

لمعرفة نتيجة الثانوية الأزهرية من خلال بوابة الأزهر التعليمى افتح هذا الرابط بالضغط عليه

تحديث اليوم الثلاثاء الموافق 27 يونيو

نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية هذا ومن الجدير بالذكر حسب تصريحات المسئولين، بقطاع المعاهد الأزهرية حيث قد صرح وأعلن في وقت سابق على أن عملية البدء في تصحيح أوراق إجابة الامتحانات قد تقرر عقب إجازة عيد الفطر المبارك، على أن يتم استكمال عملية رصد الدرجات للمواد ومراجعة درجات الطلاب بعد ذلك تمهيدًا لإعلان النتيجة بعد اعتمداها من فضيلة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب.

تحديث الأربعاء 28 يونيو

ومن الجدير بالذكر أننا بصدد وضع  تصورات وتوقعات لتنسيق العام الدراسي الحالي بعد مقارنة الظروف التي واكبت امتحانات هذا العام ومقارناتها مع العام الماضي، وكذلك بمقارنة نتائج العينات العشوائية لهذا العام الدراسي مع نتائج العينات العام الماضي فتابعونا.

هذا ومنذ  عدة أيام قد صرح  الدكتور محمد  الأمير رئيس قطاع المعاهد الأزهرية  بخصوص الموعد المحدد لإعلان نتيجة الثانوية الأزهرية فذكر أنه سيكون قبل 20 يوليو القادم، والآن هي الآن بصدد استكمال عملية تصحيح أورق الامتحانات الخاصة بها.

تحديث اليوم الخميس 29 يونيو

هذا وقد صرح أمس  رئيس الإدارة المركزية للامتحانات الأستاذ محمد عبد الرحيم، فقد صرح وذكر إن عملية التصحيح لأوراق الإجابات لطلاب الثانوية الأزهرية سيبدأ يوم السبت الموافق 1 يوليو، كما صرح وذكر أن  العمل بمراكز التصحيح سيتواصل حتى الانتهاء من كامل عملية التصحيح، وذلك دون التقيّد بمدة محددة.

ومن الجدير بالذكر أننا بصدد الإجابة على أي سؤال أو استفسار، لذلك  يرجى ترك السؤال في صورة تعليق وذلك اسفل المقال وسيتم الرد عليه وذلك من خلال تصريحات المسئولين عن الأزهر الشريف والمسئولين عن المعاهد الأزهرية، ونتمنى التوفيق والنجاح للجميع، مع خالص التمنيات لكم جميعا.

وخلال الفترة القريبة القادمة سنوافيكم بتوقعات التنسيق وذلك لهذا العام بناء على سير عملية الامتحانات لهذا العام، والتي أتسمت بضبط وحزم، وانحصار ملحوظ لظاهرة الغش الجماعي، حيث من المتوقع تراجع الحد الأدنى للعديد من الكليات بنسب تتراوح بين 1% إلى 2% عن العام الماضي.

فبمجرد الإعلان عن نتائج العينات العشوائية الخاصة بامتحانات هذا العام الدراسي سنشرع على الفور بوضع توقعات وستكون هذه التوقعات قائمة على طريقة علمية وذلك لتنسيق الجامعات هذا العام، ونتمنى النجاح والتوفيق للجميع.

ومن الجدير بالذكر أنه بعد العطلة الطويلة الممتدة لأيام عديدة بمناسبة عيد الفطر المبارك، فسنتابع من غدا السبت جميع الأخبار والتصريحات المتعلقة بعملية تصحيح ورصد درجات الشهادة الثانوية الأزهرية، خاصة تصريحات المسئولين عن المعاهد الأزهرية.

تحديث اليوم الاثنين 10 يوليو وأخر المستجدات

أكد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية الدكتور/ محمد أبو زيد الأمير بأن موعد ظهور النتيجة سيكون في 17 يوليو الحالي، وصرح أيضا أن نتائج تصحيح  العينات العشوائية لأوراق الامتحانات لهذا العام تؤكد ارتفاع نسبة النجاح أكثر من السنوات السابقة، هذا وتتم أعمال التصحيح لأوراق الإجابات على قدم وساق، ولكن باهتمام بالغ حتى يحصل كل طالب على حقوقه كاملة، أما عن باب التظلم من النتائج فسيتم فتح باب التظلمات بعد الإعلان عن النتيجة بأسبوع.

تحديث اليوم الأربعاء 12 يوليو

ومن الجدير بالذكر أنه يحق للطلاب الحاصلين على شهادة إتمام الدراسة الثانوية التي تمنحها المعاهد الثانوية الأزهرية، وذلك بحد أدنى للمجموع 65 % وذلك لهذا العام الدراسي والعام الدراسي السابق، يحق لهم الالتحاق بكلية الشرطة، أما عن الحاصلين على الثانوية الأزهرية العام الماضي  يحق لهم الالتحاق بكلية الشرط ولكن بشرط أن يكون مقيد خلال العام الدراسي ألماضي في إحدى الكليات أو المعاهد الخاضعة لقانون تنظيم الجامعات.

تحديث اليوم السبت 22 يوليو

من الجدير بالذكر أيضا تصريح وكيل الأزهر، حيث صرح أنه إذا ثبت أحقية أي طالب على درجات التظلمات سيتم محاسبة من قام بتصحيح أوراق إجابة هذا الطالب، كما توقع وكيل الأزهر ارتفاع نسبة النجاح هذا العام عن العام الماضي.