بشري سارة من حساب المواطن لهذه الفئات واخر اخبار دعم الدفعة 71 لشهر أكتوبر 2023

كشفت وزارة الموارد البشرية عن اخر اخبار دعم حساب المواطن اليوم الجمعة الموافق 22 سبتمبر 2023 للدفعة 71 لشهر اكتوبر 2023، حيث اوضحت العديد من التفاصيل الخاصة بموعد صدور الاهلية لهذا الشهر، وموعد الايداع لكافة المؤهلين، كما انها بينت مصير استمرار الدعم الاضافي لهذه الدفعة، مبشرة بعض الفئات بخبر سار، فتابعونا فضلاً لمعرفة التفاصيل.

اخر اخبار دعم الدفعة 71 من حساب المواطن

اعلنت وزارة الموارد البشرية عن اخر اخبار دعم الدفعة 71 من حساب المواطن اليوم علي النحو التالي :

  • أولًا ان برنامج حساب المواطن مستمر بآليته الحالية  لجميع المستحقين للدورة 71 دفعة شهر اكتوبر بمراجعة دورية لدراسة ضوابط الدعم.
  • اهلية حساب المواطن للدفعة 71 لم تصدر بعد، ولكن من المتوقع ظهورها خلال الايام القادمة.
  • عدم استمرار الدعم الاضافي للدفعة 71 لعدم صدور اوامر ملكية جديدة الي الآن تفيد بتمديده، حيث انه انتهي مع دفعة سبتمبر الماضية.
  • سيتم ايداع دعم حساب المواطن للدفعة 71 بتاريخ 10 اكتوبر 2023 الموافق 25 ربيع الأول 1445.

بشري سارة من حساب المواطن لهذه الفئات

ومن ضمن اخبار اليوم فقد زفت الوزارة بشري سارة لجميع الفئات المستفيدة من دعم برنامج التأهيل الشامل، حيث اكدت علي انه لا يتم الإفصاح عن دخل البرنامج ضمن بيانات الدخل الخاصة بالمستفيد من البرنامج.

ويعرف التأهيل الشامل علي انه احد برامج الدعم الهامة التي تقدم مساعدات مالية لذوي الإعاقة واصحاب الأمراض المزمنة التي تمنعهم عن العمل والأيتام والأسر ذات الدخل المحدود لكي توفر حياة كريمة لهم، ويتم صرف هذه الاعانة بتاريخ 26 من كل شهر ميلادي وفي حال تزامن تاريخ الصرف إجازة نهاية الأسبوع يتم في اليوم الذي يليه.

الافصاح عن الدخل في حساب المواطن

حددت الوزارة انواع الدخل التي يجب علي المستفيد الافصاح عنها داخل البرنامج، وذلك لان عدم الافصاح يترتب عليه وفقًا لنص المادة 20 ايقاف الدعم عن المستفيد لمدة لا تزيد عن سنتين، واستراد ما حصل عليه بغير وجه حق، وتأتي مصادر الدخل التي يجب الإفصاح عنها علي النحو التالي :

  • الراتب الوظيفي: سواء كان من القطاع الحكومي أو الخاص، “الراتب الإجمالي” بالإضافة إلى البدلات.
  • راتب الأنشطة التجارية.
  •  بالإضافة الي مصادر الدخل الأخرى ،كمخصص ساند، ومكافآت الطلاب، وعوائد الاستثمارات المالية، ومخصص حافز، وعوائد الأصول العقارية، والعوائد من المشاريع والأعمال الحرة.