كم مبلغ الدعم السكني الجديد 1444 و شروط التسجيل للحصول علي الدعم

يوفر وزارة الإسكان السعودية بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية دعمًا سكنيًا يتكون من دعم مالي شهري للأسر المستفيدة، بالإضافة إلى توفير وحدات سكنية مجهزة للأسر التي لا تملك منزلاً للعيش فيه، ويُعَدُّ هذا الدعم من أفضل الخدمات التي تقدمها الحكومة السعودية للمواطنين السعوديين، بهدف توفير حياة كريمة للأسر المحتاجة، وبالتالي يرغب عدد كبير من الأسر السعودية في معرفة قيمة الدعم الذي يتلقاه المستفيدين، وقيمة الدعم تختلف من أسرة لأخرى، وهذا يعتمد على قيمة الدخل الشهري الذي تنفقه الأسرة، وبالتالي وضع البرنامج معايير لتحديد قيمة الدعم المُعطى.

كم مبلغ الدعم السكني 1444

مع اقتراب موعد صرف دعم الإسكان، يبدأ عدد كبير جدًا من العائلات السعودية في البحث عن مبلغ الدعم السكني المحدد من قِبل وزارة الإسكان والذي يتم صرفه للأسر المستحقة. لذلك، قام برنامج الدعم السكني بوضع معايير لصرف المساعدة. ويهدف هذا البرنامج إلى توفير الإسكان الملائم للأسرة السعودية ولتعزيز جودة حياتها. ولذلك، فهو يسعى جاهدًا إلى تسهيل الوصول إلى هذه المنحة ليمكن للمستحقين الاستفادة منها بما يناسب احتياجاتهم.

  • إذا كان الدخل الشهري للأسرة لا يتجاوز 14000 ريال يتم دفع 100٪ من مبلغ الدعم المطلوب.
  • إذا تجاوز الدخل الشهري للفرد 15000 ريال ، فسيتم إنهاء 95٪ من قيمة المنحة المستحقة ومع ذلك، في حالة وجود أكثر من تفويض واحد ، سيتم إنهاء 100٪ من قيمة المنحة المستحقة.
  • إذا كان هناك أكثر من ثلاثة أشخاص ، يتم صرف 100٪ من قيمة المساعدة وإلا فإن 90٪ من المساعدات مستحقة لكل من يزيد دخله الشهري عن 16 ألف ريال.
  • من يزيد دخله عن 17 ألف ريال يحصل على دعم بنسبة 85٪ من المبلغ المستحق ، وإذا كان المستفيد لديه أكثر من 4 معالين يعطى 100٪ من المبلغ المستحق.
  • من يزيد دخله عن 18 ألف ريال يحصل على 80٪ من قيمة معاشه التقاعدي. يحق للعائلات التي يزيد عدد أفرادها عن خمسة أفراد الحصول على 100٪ من المعاش التقاعدي.
  • 75٪ من قيمة الدعم تمنح لمن تجاوز دخله 19 ألف ريال، و 100٪ للأسر التي يزيد عدد أفرادها عن ستة أفراد.
  • 70٪ من قيمة الدعم تمنح لمن يزيد دخله عن 20000 ريال، و 100٪ للأسر التي يزيد عدد أفرادها عن سبعة أفراد.

شروط التسجيل في الدعم السكني 1444

تم وضع المتطلبات والضوابط التالية من قبل  وزارة الإسكان لقبول طلب التسجيل في الدعم السكني  للحصول على المساعدة السكنية:

  1. يجب أن يكون المتقدم مقيمًا في المملكة العربية السعودية.
  2. يجب ألا يقل عمر المتقدم عن 25 عامًا.
  3. الإقامة الدائمة لمقدم الطلب في جميع أنحاء المملكة  العربية السعودية.
  4. لم يتلق أي من أفراد الأسرة المساعدة من قبل.
  5. لا يملك الطالب أي أصول مالية أو عقار مسجل باسمه.