هل انتهاء الهوية يمنع من السفر الداخلي؟ الخطوط السعودية توضح

أوضحت الخطوط السعودية من خلال صفحتها الرسمية والموقع الإلكتروني عن أن انتهاء الهوية يمنع من السفر الداخلي حيث أجابت الخطوط السعودية على هذا السؤال بطريقة قاطعة، وتعمل على التواصل مع المستفيدين عبر خطوطها الجوية لبيان كافة الشروط للسفر الداخلي والانتقال بين أنحاء المملكة، ونتعرف بالتفصيل على موقف الهوية الوطنية في السفر الداخلي والرحلات الداخلية في المملكة ودول مجلس التعاون.

هل انتهاء الهوية يمنع من السفر الداخلي

بينت الخطوط السعودية أنه من شروط السفر في الرحلات الداخلية من خلال صفحتها الرسمية على منصة تويتر أن من متطلبات السفر للرحلات الداخلية إحضار أصل الهوية الوطنية، أو أصل بطاقة العائلة كما يمكن قبول الهوية الرقمية المتواجد في تطبيق أبشر أفرادا. في حال عدم توافر الهوية الوطنية الورقية. ولكن اشترطت أن تكون البطاقة سارية الصلاحية. بمعنى أن انتهاء مدة الصلاحية لبطاقة الهوية يمنع من السفر عبر الخطوط السعودية المختلفة

التأكد من صلاحية الهوية شرط للسفر الداخلي

بينت وزارة الداخلية للأحوال المدنية أنا من شروط السفر في الرحلات الداخلية للمواطنين وكذلك مواطنو دول مجلس التعاون الخارجي تواجد البطاقة الهوية الوطنية. والتأكد من سلامتها وأن تكون سارية الصلاحية. حيث يتم منع البعض من السفر نتيجة لانتهاء صلاحية بطاقة الهوية الوطنية أو عدم وضوح الصورة الموجودة عليها أو عدم وضوح الكتابة الموجودة على الهوية الوطنية.

تجديد الهوية الوطنية

يعد تجديد الهوية الوطنية من الأساسيات المهمة التي يجب أن يحرص عليها المواطن الذي يرغب في السفر داخل المملكة وإلى إحدى دول الخليج بالهوية الوطنية، حيث إن انتهاء مدة الصلاحية يمنع من الاستفادة من الخدمات البطاقة ويتم التجديد خلال 180 يوما التي تسبق انتهاء الصلاحية. كما يتمكن من تتلف بطاقته من استخراج بدل تالف عبر حجز موعد عن طريق منصة أبشر الإلكترونية لمراكز ومكاتب الأحوال المدنية.

تجديد الهوية الوطنية عبر أبشر

يتم تجديد الهوية الوطنية للمواطن من خلال منصة أبشر الإلكترونية دون الحاجة لمراجعة فروع الأحوال المدنية عن طريق:

  • الدخول على حساب المستفيد على منصة أبشر.
  • اختيار الخدمات ثم اختيار الأحوال المدنية وتجديد الهوية الوطنية.
  • معرفة الحالة الصحيحة للصورة ورفع الصورة الشخصية.
  • اختيار العنوان لاستلام الهوية الوطنية ودفع أجر التوصيل.
  • من شروط الخدمة يتم إتاحة الخدمة خلال 180 يوما متبقيه على انتهاء الهوية الوطنية.
  • يتم توفير صورة مطابقة للاشتراطات.
  • تسديد الغرامات المالية من قبل الأحوال المدنية إن وجدت.
  • تواجد عنوان وطني ضمن نطاق توصيل البريد السعودي.