الدعم السكني متى ينزل لشهر إبريل؟ الإسكان تُجيب حول موعد إيداع سكني قبل العيد

يتساءل الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية عن الدعم السكني متى ينزل في أبريل 2023، ويعد هذا الأخير أحد أهم برامج الدعم الحكومي في المملكة العربية السعودية، ويحاول رفع نسبة التملك إلى سبعون بالمائة، وتم تخصيص هذا الدعم للمواطنين السعوديين المقيمين في المملكة ومستوفين للشروط اللازمة والسلطة المسؤولة عن هذا الدعم هي وزارة الإسكان السعودية.

الدعم السكني متى ينزل

من المقرر أن يكون تاريخ صرف دعم سكني هو اليوم الرابع والعشرين من كل شهر ميلادي، ولا يتغير ذلك إلا في حال صادف يوم عطلة رسمية في السعودية، وقد يتم تأخير الموعد أو تقديمه، وكان قد تم صرف دفعة شهر مارس يوم 26 من الشهر، بعدما تأخر موعد الصرف، أما عن موعد صرف دفعة شهر أبريل 2023، من المقرر أن تكون يوم الإثنين الموافق الرابع من شوال 1444، والرابع والعشرون من أبريل 2023، ومن ثم لم يعد يفصلنا عن الصرف سوى أيام قليلة، والذي سوف يكون بعد عيد الفطر.

أما فيما يتعلق بدعم شهر مايو 2023، فمن المقرر أن يتم الصرف يوم الرابع والعشرون من الشهر، وهو ما يوافق اليوم الرابع من ذو القعدة 1444.

الدعم السكني متى ينزل
الدعم السكني متى ينزل

وقت نزول الدعم بنك الراجحي

ومن المقرر أن تبدأ عملية إيداع رواتب سكني بعد الساعة الثانية عشرة ليلاً في اليوم السابق ليوم الدفع، أي مع بدء اليوم الجديد ، وسيتم إرسال رسالة نصية للمستفيدين من البرنامج لإبلاغهم بإيداع الرواتب، وبعد استلام المستفيد الرسالة بثماني ساعات فأكثر يمكنه التوجه لأقرب صراف آلي في مدينته للحصول على المبلغ المستحق.

كيفية التحقق من نزول الدعم السكني

أعلن حساب مستفيدي الدعم السكن أنه يمكن التحقق والاستعلام عن صدور مبلغ الدعم السكني عبر المنصة الرسمية المتخصصة والتابعة لوزارة الإسكان السعودية باتباع هذه الخطوات:

  • الدخول إلى الرابط الإلكتروني لمنصة سكني.
  • النقر على تسجيل الدخول.
  • إدخال البيانات اللازمة وتتضمن رقم الهوية ورقم الهاتف واسم المستفيد وغيرها من البيانات الهامة.
  • النقر على أمر التالي والدخول على تبويب الخدمات الالكترونية عبر الضغط عليه.
  • النقر على عبارة استعلام برقم الهوية للاستعلام عن استحقاق الدعم وصدوره في الحساب.
  • استكمال باقي الخطوات لتظهر جميع التفاصيل المطلوبة والخاصة بالتأكد من نزول الدعم في حساب المستحق.