ما هو موعد اجازة الفصل الدراسي الأول للمدارس؟ وزارة التعليم توضح

ما هو موعد اجازة الفصل الدراسي الأول للمدارس؟ حيث تلتزم وزارة التعليم السعودية بنشر مواعيد العطل المدرسية الرسمية بعد المراجعة الأخيرة، كما تلتزم وزارة التعليم بمراجعة تقويمها الأكاديمي وفق بعض المستجدات التي تناسب مسيرتها التعليمية، حيث تعتبر العملية التعليمية في المملكة العربية السعودية من أهم العمليات، لذلك نجد أن الجهات المسؤولة عن العملية التعليمية تقوم بتعديل مجموعة من الإجراءات من وقت لآخر، لذلك نجد أنهم من خلال هذه الإجراءات قادرون على تحقيق أفضل النتائج، لذلك نحن اليوم في هذا المقال نسلط الضوء على أخر الأخبار الواردة منوزارة التعليم فيما يخص التقويم الدراسي.

موعد اجازة الفصل الدراسي الأول للمدارس

يعتبر الفصل الدراسي الأول من الفصول الدراسية الأقل عدداً من الأيام الدراسية، وتؤكد وزارة التربية والتعليم أن للطلبة عطلتين رسميتين في الفصل الدراسي الأول وهي عطلة اليوم الوطني السعودي، ويمكن للطلاب الاستمتاع بهذه العطلة يوم الأحد 9 من شهر ربيع الأول (أي 24 سبتمبر)، إذ لم يبق في هذه العطلة سوى 15 يوما، والعطلة يوم واحد فقط، علما أن الطلاب سيحصلون على ثلاثة أيام من العطلة، كما كان الحال قبل عطلة نهاية الأسبوع، وهذه هي أحدث إجازة ممتدة.

وقي هذا السياق فقد أعلنت وزارة التعليم السعودية أن نهاية الفصل الدراسي الأول يكون يوم 16 سبتمبر الموافق 2 جمادى الأولى، وتستمر العطلة لمدة عشرة أيام، ويعود الطلاب إلى مقاعد الدراسة يوم 26 سبتمبر الموافق جمادى الأول. . جمادى الأولى العدد 12.

موعد نهاية العام الدراسي 1445

وقد أوضحت وزارة التعليم السعودية أنه وفقاً لترتيبات التدريس التي أعلنتها وزارة التعليم سابقاً، فإن الفصل الدراسي الأول يبدأ في 20 أغسطس 2023، وسيكون تاريخ نهاية العام الدراسي 10 يونيو 2024، كما يُذكر أن تعمل وزارة التعليم السعودية جاهدة على تطوير العملية التعليمية بكل جهد.