التعليم السعودية تُبشر الطلاب بإجازة بداية من اليوم وحتى هذا الموعد

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن إجازة بداية من اليوم وحتى نهاية شهر رمضان المبارك، وذلك لكافة الطلاب بكافة المراحل التعليمية بالمملكة، والجدير بالذكر أن الفترة الأخيرة شهدت تعليقات كثيرة للدراسة، حيث تم تعليق الدراسة لعدة ايام متتالية في عدد من المناطق بالمملكة، وهذا بسبب سوء الأحوال الجوية والتقلبات المناخية والأمطار الشديدة التي تشهدها المملكة، وقد بدأت الإجازة اليوم بالفعل وفي تقرير اليوم سنوضح لكم متة تنتهي وما هي هذه الإجازة فضلاً تابعونا.

إجازة بداية من اليوم وحتى هذا الموعد

يعد اليوم الخميس الموافق 22 من شهر رمضان المبارك لعام 1444 هجرية، والموافق 13 من شهر أبريل لعام 2023 ميلادية، هو بداية إجازة عيد الفطر المبارم لكافة الطلاب والطالبات، والتي ستستمر الإجازة لمدة أسبوعينإجازة لمدة أسبوعين متصلين، على أن تكون نهايتها يوم الأربعاء الموافق 6 من شهر شوال لعام 1444 هجرية، والموافق 26 من شهر أبريل لعام 2023 ميلادية.

موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث

حددت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية موعد الاختبارات النهائية لطلاب وطالبات المدارس، والتي تكون لمدة عشرة أيام فقط، وتكون في هذا الموعد كالتالي:

  • سوف تبدأ الاختبارات النهائية يوم الخميس الموافق 22 من شهر يونيو لعام 2023 ميلادية. والموافق 23 من شهر ذي القعدة لعام 1444 هجرية.
  • وتكون مدة الاحتبارات النهائية 10 ايام فقط.
  • وتنتهي الاختبارات يوم الحميس الموافق 22 من شهر يونيو القادم لعام 2023 ميلادية.
  • والموافق 4 من شهر ذي الحجة لعام 1444 هجرية.
  • وبعدها يحصل الطلاب على إجازة نهاية العام الدراسي 1444.

موعد بداية نهاية العام الدراسي 1444

بعد نهاية إجازة عيد الفطر المبارك يعود الطلاب مباشرة إلى الدوام الدراسي، حيث يعد هذا الفصل هو للفصل الدراسي الأخير للطلاب بكافة المراحل التعليمية، بعدما انقضى فصلين دراسيين بالفعل، والجدير بالذكر أن تسمتر الدراسة به بعد إجازة عيد الفطر المبارك لمدة شهرين تقريباً، على أن ينتهي الدوام الدراسي للفصل الدراسي الثالث وفق التاريخ المحدد بالتقويم الدراسي للعام الحالى كالتالي:

  • تنتهي بنهاية دوام الخميس الموافق 4 من شهر زي الحجة لعام 1444 هجرية، والموافق 22 من شهر يونيو لعام 2023 ميلادية.
  • والجدير بالذكر ان هذا الموعد هو آخر يوم امتحانات للطلاب.
  • وهذا هو الموعد الرسمي لبداية إجازة نهاية العام.