نتائج الثانوية العامة اليمنية 2017، تعتبر الثانوية العمة اليمنية، أو ما يعرف باسم شهادة الصف التاسع الأساسي باليمن، من أهم الشهادات التعليمية في اليمن، ولذلك يولي الجميع في اليمن من طلاب وأولياء أمور اهتماما كبيرا بهذه الشهادة التي تعتبر أهم الشهادات التي يحصل عليها الطالب اليمني.

ونظرا لهذه الأهمية الكبرى لهذه الشهادة ونظرا للإقبال الشديد من الطلاب على الاستعلام عن نتائج الصف التاسع أو الثانوية العامة، يسعدنا من خلال موقع مصر مكس وكما تعودتم معنا دائما أن نحيطكم علما بكل ما هو جديد ويخص نتيجة الثانوية العامة اليمنية 2017 بقسميها العلمي والأدبي، كما نقدم لكم أيسر وأسهل الطرق للحصول على النتيجة فور اعتمادها.

نتائج الثانوية العامة اليمنية2017

كانت امتحانات الصف التاسع الثانوي الأساسي في اليمن قد بدأت يوم السبت الموافق 8 يوليو 2017، هذا وقد قامت وزارة التربية والتعليم اليمنية بعمل جدولين مختلفين للقسم الأدبي والقسم العلمي، حيث انتهت امتحانات القسم الأدبي يوم السبت الموافق 22 يوليو 2017، بينما انتهت امتحانات القسم العلمي يوم الاثنين الموافق 24 يوليو 2017، وقد امتحن الطلاب في هذه الفترة في جميع المواد الدراسية المقررة عليهم، وهى (القرأن الكريم والتربية الإسلامية واللغة العربية والفيزياء والكيمياء والجبر والهندسة والغة الإنجليزية والتفاضل والتكامل والأحياء والتاريخ والجغرافيا والفلسفة والمنطق).

كنترول الثانوية اليمنية 2017

ورغم الظروف الصعبة التي تمر بها حاليا جميع المحافظات اليمنية، فإن وزارة التربية والتعليم اليمنية صرحت بأن جميع أعمال الامتحانات داخل اللجان قد مرت بسلام ودون وجود أي أعمال شغب من شأنها أن تخل بنظام سير الامتحانات داخل اللجان المعدة لها في جميع محافظات اليمن.

هذا وعقب انتهاء امتحانات الصف التاسع الأساسي بقسميه العلمي والأدبي، بدأت على الفور أعمال التصحيح داخل مراكز التصحيح المعدة لها من قبل وزارة التربية والتعليم اليمنية، وتم اختيار أفضل المدرسين والمعلمين للقيام بهذه المهمة الصعبة، كما أعلنت وزارة التربية والتعليم اليمنية أنه تم الانتهاء من جميع أعمال التصحيح، وجاري حاليا التمهيد للقيام بأعمال الكنترول من رصد وتصحيح وتجميع للدرجات.

رابط الاستعلام عن نتائج الصف التاسع باليمن 2017

النتيجة لم تظهر حتى الأن

أكد الدكتور (عبد الله الحامدي) وزير التربية والتعليم اليمني أن نتائج الثانوية العامة اليمنية 2017 (نتائج الصف التاسع الأساس) سوف تظهر في غضون أيام قليلة، وذلك عقب انتهاء أعمال الكنترولات مباشرة، كما أكد سيادته أن قطاع (المناهج والتوجيه) التابع لوزارة التربية والتعليم اليمنية، هو المسئول الأول والوحيد عن إعلان نتائج الصف التاسع اليمني 2017، حيث أكد سيادته أن يمكن لجميع الطلاب الاستعلام عن نتائج التاسع اليمني 2017 في جميع المحافظات من خلال الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم اليمنية  قطاع المناهج والتوجيه برقم الجلوس الخاص بكل طالب.

أعلنت وزارة التربية والتعليم اليمنية قطاع المناهج والتوجية أنه جاري حاليا رفع النتيجة على موقع الوزارة، كما أعلنت الوزارة أنه يمكن لجميع الطلاب الاستعلام عن نتيجة الصف التاسع من خلال رسائل نصية على رقم 160 التابع لشركة موبنيل.

صرحت وزارة التربية والتعليم اليمنية أن جميع أعمال كنترول الشهادة الثانوية قد شرفت على الإنتهاء وأن أعمال تصحيح الدفاتر الإمتحانية قد انتهت، وجاري تجهيز النتيجة لإعتمادها رسميا من الدكتور عبد الله الحامدي وزير التربية والتعليم حتى يتم إعلان النتيجة عبر شبكة الإنترنت.

صرحت وزارة التربية اليمنية عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي فيس بوك التالي:-

نوه وزير التربية خلال تفقده اليوم بصنعاء ومعه نائب الوزير الدكتور عبدالله الحامدي ووكيل الوزارة إبراهيم شرف، سير عملية تقدير ورصد درجات إمتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2016 – 2017م بجهود اللجان العاملة في عملية التقدير والرصد.

وأكد حرص الوزارة على إعلان نتائج إمتحانات الشهادة العامة للمرحلتين الأساسية والثانوية في أسرع وقت ممكن من خلال مواصلة العمل بوتيرة عالية.

واستمع وزير التربية ومرافقوه خلال الزيارة من وكيل قطاع المناهج والتوجيه الدكتور محمد السقاف ورئيس لجنة النظام والمراقبة للثانوية العامة عبدالسلام الغابري إلى شرح حول المراحل التي تمر بها عملية تقدير ورصد الدرجات من قبل اللجان المختصة التي تضم كل لجنة ثمانية معلمين مختصين ستة منهم مقدري درجات .

ترددت بعض الأنباء داخل وزارة التربية اليمنية ومواقع التواصل الإجتماعي المختلفة حول إعلان نتائج الثانوية العامية اليمنية 2017 الدور الأول خلال الساعات القادمة وذلك عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية اليمنية، لذلك سوف نكون معكم على متابعة مستمرة لإعلامكم بالنتيجة فور ظهورها.

جدير بالذكر أن وزارة التربية اليمنية قد أكدت بأن نتائج امتحانات الشهادة الأساسية سوف تعلن رسميا بعد 20 يوم، وبذلك سوف يتم إعلان النتيجة في بداية شهر أكتوبر القادم، أما بالنسبة للشهادة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي فسوف يتم إعلان النتيجة في نهاية شهر أكتوبر عبر رابط موقع وزارة التربية والتعليم اليمنية صفحة نتائج الطلاب.

نستمر معكم في متابعة أهم أخبار نتائج الصف التاسع الأساسي بدولة اليمن للعام الدراسي 2016/2017 ولكن ليس هناك جديد، والنتيجة مازالت قيد التجهيز لإعتمادها رسميا من سيادة الوزير، فانتظرونا خلال الأيام القادمة.