أحد المواطنين يسأل هل سيتقدم صرف الرواتب قبل العيد؟ “وزارة المالية” تحسم الجدل

يتسأل جميع الموظفين المدنيين والمتقاعدين هل تم تقديم صرف الرواتب قبل العيد خاصةً وأن المدة بين مواعيد صرف الرواتب وعيد الفطر المبارك ليست طويلة، تُصرف الرواتب إلى جميع المواطنين السعوديين العاملين داخل المؤسسات الحكومية والخاصة، ولكن يتخلف معاد الصرف طبقاً للمؤسسة التي يعمل بها المواطن، إذ يتم تخصيص موعد لكل مؤسسة.

تقديم صرف الرواتب قبل العيد

تبدأ المؤسسات الحكومية والخاصة بإيداع الرواتب المقررة إلى مواطنيها والعاملين بها في يوم 25 من كل شهر ميلادي، ويختلف يوم الصرف باختلاف المؤسسة، إذا كانت الرواتب للمتقاعدين المدنيين أو العسكريين وحتى إلى العاملين على رأس وظائفهم، ولكن هل سيتم تقديم صرف الرواتب قبل عيد الفطر؟ خاصةً وأن عيد الفطر مُصادف ليوم الجمعة الموافق 21 من أبريل وموعد صرف الرواتب يوم 25، ولكن إلى الآن لم تُصدر وزارة المالية بالتعاون مع خادم الحرمين أي أوامر بتقديم يوم الصرف، وفي حالة التغيير سنوافيكم.

متى موعد صرف التأمينات الاجتماعية؟

تقوم المؤسسة العامة للتأمينات بصرف رواتب المستحقين بها في اليوم الأول من كل شهر ميلادي، أما إذا صادف يوم الصرف إلى عطلة أو إجازة رسمية، يُؤجل الصرف إلى يوم قبله أو يوم بعده، ولكن تقوم بإيداع الرواتب فيما بعد بالحسابات البنكية للمواطنين، فهل تم تبكير صرف معاشات التقاعد؟.

متى ينزل راتب المعلمين قبل العيد؟

تقوم وزارة التعليم بالتعاون مع وزارة المالية بصرف رواتب المعلمين في يوم 27 من كل شهر ميلادي، ويتم الإيداع بالتفاوت بين البنوك المؤهل لها الصرف، يتم تأجيل الراتب أو تقديمه إذا صادف يوم الصرف أو الإيداع الحقيقي عطلة أو إجازة رسمية، بالإضافة إلى اختلاف قيمة الراتب من معلم لأخر طبقاً للمكانة العملية له وعدد سنوات الخبرة.

جدول رواتب الموظفين
جدول رواتب الموظفين

كيف أعرف أن لي مبلغ في التأمينات؟

وفرت المؤسسة العامة للتأمينات خطوات إلكترونية مُبسطة يمكن من خلال للموظف معرفة إذا كان له راتب بالتأمينات أم لا، والخطوات هي:

  •  التوجه إلى الموقع الرسمي للمؤسسة.
  • إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • النقر على أيقونة “تسجيل الدخول”.
  • الضغط على زر “الخدمات الإلكترونية” من القائمة الرئيسية.
  • إدخال رقم الهوية في المكان المخصص لها.
  • الخطوة الأخيرة هي النقر على زر “استعلام”.
  • ستظهر جميع البيانات الخاصة بالمتقدم.